فوائد أحماض الأوميغا 3 لخسارة الوزن وعلاج الإلتهابات

DR

في 26/07/2015 على الساعة 11:09

أحماض أوميغا 3 هي أحد أنواع الدهون التي توجد غالبا في الأسماك وفي بعض النباتات أيضا والزيوت النباتية، وهي دهون حميدة يحتاج الجسم إليها من أجل صحته وحيويته وهي مناسبة أيضاً لمن يرغبون في إنقاص أوزان أجسامهم.

نقدم لكِ أهم فوائد الأوميجا 3 على صحتك.

هذه الأحماض تتكون من حمضيات دهنية بعضها يقوم الجسم بإنتاجها بصورة طبيعية والبعض الاخر يحتاج إليه من مصدر خارجي.

وهذه الأحماض تحتاج خلايا الجسم إليها وهي مفيدة لصحة القلب والدماغ وتساعد العينين والجهاز العصبي والكليتين والكبد على أداء الوظائف المنوطة بها، كما إنها تقوم بقبض العضلات وتساعد الأوعية الدموية على التمدد و الانقباض.

فوائد أحماض أوميجا 3 الدهنية :

القلب

- تقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأزمات القلبية وتدعم صحة القلب العامة وأوعيته الدموية، كما تقلل من الأعراض المصاحبة لمرض ارتفاع ضغط الدم.

آلام الطمث

- تقوم بتخفيف الآلام التي تصاحب الطمث لذلك ينصح بتناول زيت السمك مع فيتامين ب 12، لأن هذا يجعلك تتناولين مسكنات الآلام بشكل أقل.

فرط النشاط

- تقوم بمعالجة الاضطرابات المصاحبة لفرط النشاط وقلة التركيز لذلك ينصح بإدخالها في النظام الغذائي وخاصة للأطفال الذين تبلغ أعمارهم من ثماني سنوات إلى اثنتي عشرة سنة، وهو مناسب للكبار أيضا الذين يعانون من نفس المشكلة.

الإلتهابات

- تجعل الجسم يتجاوب مع الالتهابات التي تحدث له وتعالج التورمات مما يجعلها تقلل من الآلام التي تصيب الجسم.

الذاكرة

- تقوم بتحسين الذاكرة والمقدرة على استرجاع المعلومات كما تجعل التركيز أفضل والتفكير بشكل سليم.

الحامل

- إذا قامت الأم الحامل بتناولها فإنها تؤثر بشكل إيجابي على ذكاء طفلها فيما بعد.

تقليل الوزن

هذه الدهون على خلاف ما يعتقده البعض فلا تتسبب في زيادة وزن الجسم فهي دهون حميدة كما أن الدهون بشكل عام يحتاج الجسم إليها، ولا ينبغي التوقف عن تناولها بل التقليل منها، وهي أيضا تجعل جسمك يستخرج القيم الغذائية من الطعام الذي تتناولينه بشكل أفضل وتقلل من شهيتك لتناول الغذاء وتحرق السعرات الحرارية بشكل أكبر مما يجعلك تحافظين على وزنك في المعدل الصحي.

والإقبال على تناول الدهون الحميدة فهي تجعل مخاطر الإصابة ببعض الأمراض تقل مثل الالتهابات، وتجعل مستوى السكر في الدم منتظما ومجاري الدم تكون أفضل في عملها.

ولأجل ذلك يجب إدخال الأسماك والمأكولات البحرية في النظام الغذائي على الأقل مرتين في الأسبوع لأنها هي أكثر الأغذية التي تحتوي على أحماض أوميغا 3 وتمنح الجسم الكمية التي يحتاج إليها منها.

تحرير من طرف Le360
في 26/07/2015 على الساعة 11:09