إليك فوائد الخل السحرية لجسمك وشعرك وبشرتك

DR

في 17/03/2015 على الساعة 16:30

اشتهرت فوائد الخل منذ القدم في استخدامه طبيا كمضاد حيوي ومطهر للجروح، كما وعرف استخدامه كمحسن للنكهة وحافظ للطعام، فهو يحتوي في تكوينه على العديد من المعادن والفيتامينات ومن أشهرها الكالسيوم والبوتاسيوم، بالإضافة إلى كمية من الألياف الغذائية ومن أهمها البكتين القابل للذوبان.

بالاضافة إلى محتواه من الانزيمات والأحماض الأمينية، فملعقة صغيرة من الخل مضافة إلى كوب من الماء يوميا تكون إضافة مفيدة إلى نظامك الغذائي اليومي.

لربما من أشهر أنواع الخل الشائع استخدامها بين الناس هي خل التفاح، وفيما يلي إليك فوائده الكبيرة التي تعود على الجسم والصحة.

فوائد الخل المصنوع من التفاح "خل التفاح":

1. يساعد على منع عسر الهضم إذا ما تم إضافة ملعقة صغيره منه لكوب الماء وشربه قبل الوجبات الرئيسية.

2. يعتبر مضاد حيوي قوي ومكافح للعدوى البكتيرية والفيروسية وطارد للطفيليات.

3. يهدئ تقلصات الأمعاء.

4. موازنة درجات الحموضة في الجسم وإزالة السموم.

5. مشجع لحرق الدهون ومنشط لعمليات الايض في الجسم.

6. لازالة بقع الاسنان وتبيضها.

فوائد الخل لشعرك وبشرتك:

يمكن لخل التفاح أن يزيد من تألق شعرك ويقويه عن طريق شطف الشعر به بعد استخدام الشامبو، حيث يمكنك استخدام زجاجة شامبو قديمة، ثم ملئها بنصف ملعقة كبيرة من خل التفاح وكوب من الماء البارد، وغسل شعرك به عدة مرات في الأسبوع وستلاحظ نتائج مذهلة.

ومن فوائد خل التفاح الطبيعي أنه ينظم درجة حموضة الجلد ويحافظ على بشرتك، فغسل بشرتك به مع الماء قبل الخلود للنوم وصباحا قبل وضع المرطب سيساعد على إزالة البقع عن بشرتك وآثار حب الشباب وتنقيتها.

كما أنه يوصى بها لعلاج الثاليل، من خلال تبليل قطنة في خل التفاح، ثم ربطها بها على الثؤلول حيث ينتفخ الجلد قليلا عند البعض كرد فعل طبيعي ثم ما يلبث ويسقط الثؤلول، وينبغي مواصلة العلاج لبضعة أيام، للتأكد من عدم عودة الثؤلول.

كما أنه من فوائد الخل أيضا أنه يساعد في تهدئة الجلد الذي أحرقته الشمس.

يستخدم خل التفاح أيضا في المساجات الطبيعية والتدليك، فتدليك اليدين والقدمين به يفيدهما كثيرا في تخليصهم من التعب والاجهاد.

تحرير من طرف Le360
في 17/03/2015 على الساعة 16:30