ماسكات طبيعية لبشرة العروس لتتألق في يومها الموعود

DR

في 09/03/2015 على الساعة 12:30

إن تحضيرات العروس قبل اليوم الكبير لا تعد ولا تحصى، إذ تسعى في هذا اليوم إلى تحقيق كل أحلامها من الفستان الأبيض، التسريحة، الماكياج والأزهار، بالإضافة إلى المدعوين والعشاء.

ومع ذلك، عليك عزيزتي ألا تهملي بشرتك ونضارتها لتتألقي بأجمل الإطلالات أمام عدسات الكاميرا، لذا، إليك في ما يلي أهم ثلاث خلطات منزلية تحتاجها بشرتك قبل زفافك.

1- وصفة لترطيب البشرة: تهتم الفاكهة بفضل تركيباتها الغنية بالفيتامينات والسوائل بترطيب البشرة بشكل عام، إلا أنك مدعوة لمدة أسبوع قبل زفافك أن تطبقي ماسك الأفوكادو والعسل.

اهرسي نصف حبة من الأفوكادو الناضجة مع ملعقة صغيرة من العسل الأبيض، وملعقة كبيرة من عصير الليمون، إمزجي الخليط جيدا، ثم أضيفي نصف كوب من الزبادي، طبقي الماسك على وجهك لمدة 15 دقيقة، لتنزعيه بعدها بالمياه الفاترة.

2: وصفة لتقشير البشرة: أنت بحاجة في هذه الفترة للمحافظة في لون بشرتك الفاتح الخال من الرواسب والأوساخ والجلد الميت الذي يسبب بظهور البقع الداكنة وتعب البشرة، لذا إلجأي إلى وصفة التقشير بواسطة السكر والعسل، إذ يستطيع السكر تقشير بشرة وجهك وإزالة الرواسب، كما يعمل العسل على شد الجلد وتنقيته من الأوساخ.

مددي هذا الماسك بواسطة التدليك، لمدة 20 دقيقة يوميا قبل خلودك إلى النوم، وامسحيه بعدها بمنشفة مرطبة بالمياه الساخنة.

3: وصفة لتكبير الشفاه: لا بد لك من اعتماد بعض الحيل الطبيعية لتكبير حجم شفاهك مما يسهل عملية الماكياج في يوم زفافك فتظهرين مشرقة وجميلة، إهتمي لتمرير مكعبات الثلج يوميا، مساء وصباحا، وقبل تطبيق الماكياج في يومك الكبير، تساعد البرودة على انتفاخ البشرة وإبرازها بنضارة لا مثيل لها.

ومن أهم النصائح التي تساعد العروس على التألق يوم زفافها، تبدأ بالمحافظة على فترات النوم الطبيعية وممارسة الهوايات والتمارين الرياضية التي تخفف عنها وطأة التحضيرات والضغوطات في فترة ما قبل العرس.

تحرير من طرف Le360
في 09/03/2015 على الساعة 12:30