مأكولات بسيطة تساعدك على نقص الوزن

DR

في 23/02/2015 على الساعة 17:00

هناك مجموعة من المأكولات البسيطة يمكنها أن تعمل على نحت جسمك إذا أدخلتها على النظام الغذائي الخاص بك، فهذه الأطعمة تساعد الجسم كثيرا في عملية حرق للطاقة واستخدامها.

سمك السلمون: إن هذا النوع من الأسماك يحتوي على دهنيات الـomega 3 التي تعمل على حرق الدهون المضرة. هذه الدهون موجودة أيضا في أسماك التونا والسردين.

الفاكهة الحمضية مثل الليمون والمندرين: أظهرت الدراسات أن رائحة الحمضيات تهدئ الأعصاب وتخفض من معدل الكورتيزول.

الفستق الحلبي: هذه المكسرات تتطلب الكثير من الوقت للتقشير والأكل لذلك نتناول كمية قليلة منها وهي تحتوي على الدهنيات التي تساعد على التخلص من الدهون.

الشاي الأخضر: إن الشاي الأخضر يحتوي على الكافيين الذي يساهم في ارتفاع دقات القلب مما يؤدي إلى زيادة نسبة عملية حرق الجسم للطاقة واستخدامها.

بذور الكرنب: تحتوي هذه البذور على كمية وفيرة من دهنيات الـ 3 omega والـ omega 6 التي تسهل سيلان الدم في الشرايين مما يساهم في حرق الدهون.

زبدة اللوز: فهي تساعد على تعديل مستوى السكر في الدم وبالتالي تساعد على تجنب ارتفاع مستوى الأنسولين المسؤول عن تخزين السكريات على شكل دهون.

الشوكولاتة الداكن: تناول الشوكولاتة الداكن باعتدال يساعد على حرق الدهون.

مياه جوز الهند: المياه التي نجدها في ثمرة جوز الهند تمنع جفاف خلايا الجسم مما يساعد على إبقاء عملية حرق الجسم للطاقة واستخدامها فعالة.

البهارات الحارة: هذه البهارات ترفع حرارة الجسم وبالتالي تسرع عملية حرق الجسم للطاقة واستخدامها وتزيد من حرق الدهون.

التوت البري: فاكهة غنية بمضادات الأكسدة، بالألياف الغذائية، والمياه، هذه التركيبة سوف تحافظ على ترتيب الخلايا، تشعرك بالشبع.

المياه: إن عملية حرق الجسم للطاقة واستخدامها، تحصل على مستوى الخلايا لذلك من المهم المحافظة على ترطيب هذه الخلايا كي تقوم بعملها بشكل صحيح.

تحرير من طرف Le360
في 23/02/2015 على الساعة 17:00