بالفيديو: زهرة الفيدي.. من لاعبة كرة قدم إلى مدربة

DR

في 08/03/2021 على الساعة 15:30

في سن الـ13 سنة بدأت زهرة الفيدي مسارها الكروي باللعب لفريق نجاح سوس لكرة القدم بأكادير من سنة 1998 إلى 2003 قبل أن تتوقف بعد زواجها، لتعود بعد سنوات لمداعبة الساحرة المستديرة من بوابة التدريب، محققة حلمها الذي كان يراودها منذ الصغر.

وقالت زهرة الفيدي، المدربة بأكاديمية "خيري" لكرة القدم، في تصريحها لـLe360 إنها سعيدة بما حققته حتى الآن بعد أن كان حلما في السابق، مسترجعة ذكرياتها الكروية وهي في سن مبكر حيث كانت تلعب لفريق نجاح سوس لكرة القدم وصقلت مواهبها هناك واستطاعت الفوز بكأس 8 مارس الذي تنظمه عصبة سوس لكرة القدم وتحقيق إنجازات أخرى.

"محيطي الأسري ساعدني كثيرا في تحقيق طموحاتي الكروية بحكم أن أفراد أسرتي من عائلة رياضية بامتياز وكان تشجيعهم لي حافزا قويا للمضي قدما في المسار الكروي، إلا أن لعبي لكرة القدم توقف سنة 2003 بعد عقد قراني لكن سرعان ما عدت بعد الولادة من بوابة التدريب"، تقول المتحدثة.

وأكدت الفيدي أن مسيرتها التدريبية انطلقت مباشرة بعد حصولها على دبلوم"D" موسم 2015-2016 بكل من فريق نجاح سوس صنف الفتيات أقل من 17 سنة وفئة البراعم بأكاديمية خيري لكرة القدم، مشيرة إلى صعوبة الميدان الذي كان حتى وقت قريب حكرا على الرجال دون النساء خصوصا بقلب جهة سوس ماسة أكادير المنطقة المحافظة.

ونوهت المتحدثة بالمستوى الذي وصلت إليه وعلى هذا النحو سار أفراد أسرتها ومعارفها ومدير أكاديمية "خيري" لكرة القدم وباقي، معتبرين ما وصلت إليه زهرة ثمرة مجهود كبير بذلته طيلة سنوات ولوجها للقطاع الرياضي.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 08/03/2021 على الساعة 15:30