فيديو. من يكون منفذ الاعتداء الإرهابي ببرلين؟

DR

في 22/12/2016 على الساعة 12:00

أعلنت نيابة مكافحة الإرهاب الألمانية مساء أمس الأربعاء، أن التونسي المشتبه به في اعتداء برلين، الاثنين الماضي، يدعى أنيس العامري وعمره 24 عاما، فيما باشرت شرطة مكافحة الإرهاب في تونس استجواب عائلته.

وأصدرت نيابة مكافحة الإرهاب الألمانية مساء الأربعاء مذكرة بحث، ورصدت مكافأة لاعتقال أنيس العامري، باعتباره المشتبه به في الاعتداء بشاحنة على سوق عيد الميلاد في برلين.

وقدمت الشرطة أوصاف المشتبه به، وأضافت في بيان أنه "قد يكون خطرا جدا ومسلحا". ورصدت مكافأة بقيمة 100 ألف يورو لمن يدلي بمعلومات تقود إليه.

من جهته، قال مسؤول أمني تونسي لفرانس برس إن شرطة مكافحة الإرهاب باشرت استجواب والد ووالدة العامري، اللذين تم استدعاؤهما إلى مركز الحرس الوطني في منطقة حفوز من ولاية القيروان (وسط).

وأضاف المسؤول الذي طلب ألا ينشر اسمه أن الاستجواب معهما متواصل، كما أفاد أن عائلة الشاب تقطن منطقة الوسلاتية من ولاية القيروان، وأن له أخا واحدا وأربع شقيقات.

وقال وزير داخلية ولاية نورد راين فستفاليا الألمانية أمس الأربعاء إن رجلا تونسيا يشتبه في ضلوعه في هجوم الشاحنة ببرلين كان على اتصال مع متشددين إسلاميين في الولاية، وكان معروفا لدى وكالات الأمن الألمانية.

وقال الوزير رالف ياجر خلال مؤتمر صحفي: "تبادلت وكالات الأمن ما توصلت إليه من معلومات عن هذا الشخص مع المركز المشترك لمكافحة الإرهاب في نوفمبر 2016".

تحرير من طرف عبير
في 22/12/2016 على الساعة 12:00