فيديو. السعودية تعترض صاروخا أطلقه الحوثيون باتجاه مكة

DR

في 28/10/2016 على الساعة 19:00

أطلق المتمردون الحوثيون في اليمن صاروخا بعيد المدى في اتجاه منطقة مكة المكرمة في السعودية، كما أعلن التحالف بقيادة السعودية الذي تقوده المملكة.

وقالت قيادة التحالف في بيان إنه تم "اعتراض صاروخ بالستي أطلقته المليشيات الحوثية عند الساعة 21,00 (18,00 ت غ) من مساء هذا اليوم (الخميس) من محافظة صعدة"، معقل المتمردين في شمال اليمن "باتجاه منطقة مكة المكرمة".

وأضاف البيان أن "وسائل الدفاع الجوي تمكنت من اعتراضه وتدميره على بعد 65 كلم من مكة المكرمة من دون أي أضرار"، مؤكدا ان "قوات التحالف الجوية استهدفت موقع إطلاق" الصاروخ.

وتبعد مكة المكرمة أكثر من 500 كيلومتر عن الحدود مع اليمن. ونشرت السعودية بطاريات صواريخ باتريوت لتدمير الصواريخ البالستية التي تطلق من وقت لآخر من اليمن. وهذا ثاني صاروخ بعيد المدى يطلقه المتمردون خلال الشهر الجاري.

وكان التحالف أعلن مطلع تشرين الأول ـ أكتوبر أنه اعترض صاروخا يستهدف مدينة الطائف التي تضم قاعدة جوية سعودية بالقرب من مكة المكرمة.

يشن التحالف بقيادة السعودية حملة غارات جوية منذ مارس 2015 لدعم الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي والتصدي للمتمردين الحوثيين بعد ان سيطروا على العاصمة صنعاء ومناطق أخرى من البلاد.

وأدى النزاع منذ ذلك الحين إلى مقتل زهاء 6900 شخص ونزوح نحو 35 ألفا منذ مارس 2015، بحسب أرقام الأمم المتحدة.

تحرير من طرف حفيظ
في 28/10/2016 على الساعة 19:00