بلجيكا تعتقل الشقيق الأصغر للإرهابي محمد عبريني

محمد عبريني

محمد عبريني . DR

في 20/06/2016 على الساعة 16:40

ذكرت صحيفة "هت نيوز بلاد" اليوم الاثنين على موقعها الإلكتروني، أن الشرطة البلجيكية ألقت القبض على ابراهيم عبريني، الشقيق الأصغر للإرهابي محمد عبريني المعروف بالرجل ذي القبعة في هجمات بروكسل في 22 مارس الماضي.

كما لفتت الصحيفة إلى أنها ليست المرة الأولى التي يتم فيها اعتقال الشقيق الأصغر للإرهابي محمد عبريني المسجون حالياً في فرنسا، حيث تم اعتقاله في بداية مارس الماضي، أي قبل أيام من مشاركة شقيقه الأكبر في هجمات بروكسل، وكان سبب اعتقاله حينذاك هو الاشتباه في أنه ساعد شقيقه الأكبر محمد عبريني في التخفي والهروب من الشرطة البلجيكية بعد هجمات باريس في نوفمبر الماضي، إلا أن قاضي التحقيقات اضطر حينها إلى إطلاق سراحه لعدم وجود أدلة كافية تدينه.

وقالت الصحيفة إن الشرطة قامت في ساعة مبكرة من صباح اليوم الاثنين باعتقال إبراهيم عبريني من مسكنه في بروكسل، على خلفية معلومات تؤكد ضلوعه في مساعده شقيقه الأكبر محمد عبريني في الهرب من رجال الشرطة.

كما لفتت الصحيفة إلى أن اعتقال شقيق عبريني الأصغر لا علاقة له بحملات المداهمة التي تقوم بها الشرطة البلجيكية منذ أسبوعين، على خلفية الاشتباه في قيام داعش بالتخطيط لشن هجمات جديدة في بلجيكا وفرنسا.

تحرير من طرف حفيظ
في 20/06/2016 على الساعة 16:40