الهند. العري وسيلة لتفادي الغش في امتحانات الجيش

DR

في 01/03/2016 على الساعة 11:56

"لم يكن باليد حيلة وامتثلنا للتعليمات حتى لو كانت تبدو لنا غريبة"، كان هذا هو تعليق أحد المشاركين في امتحان للالتحاق بالجيش الهندي في ولاية بيهار في شرق البلاد، بينما كان جالسا متربعا على الأرض بسرواله الداخلي فقط للإجابة عن أسئلة الامتحان.

الجيش الهندي أمر المرشحين للالتحاق بصفوفه بخلع ملابسهم والبقاء بسراويلهم الداخلية لإجراء امتحان خطي، والهدف هو تفادي عمليات الغش.

ونشرت صحيفة "ذي إنديان إكسبرس" صورة لعشرات الرجال بسراويلهم الداخلية وهم متربعون على الأرض وبعضهم يضع ورقة الامتحان على الفخذ تحت إشراف مسؤول بالزي العسكري.

ونقلت الصحيفة عن مصدر في الجيش قوله إن هذا القرار الجذري قد اتخذ "لكسب الوقت" خلال تفتيش المرشحين الذين تخطى عددهم الألف لهذه المسابقة.

ناطق باسم الجيش في نيودلهي رفض التعليق على الموضوع، ولكن تنبغي الإشارة إلى أن عملية غش واسعة النطاق أدت، العام الماضي، إلى توقيف نحو ألف شخص من المرشحين للانضمام إلى صفوف الشرطة في هذه الولاية الفقيرة، والتي تعاني من كثافة سكانية كبيرة.

وكثيرة هي عمليات الغش التي يتم الكشف عنها في الهند، لا سيما تلك التي ترتكب للحصول على علامات جيدة في الامتحانات النهائية أو الحصول على وظيفة عامة.

تحرير من طرف منى
في 01/03/2016 على الساعة 11:56