مساجد هولندا تتلقى رسائل تهديد عنيفة ومسيئة

DR

في 28/02/2016 على الساعة 10:45

توصلت عشرات المساجد بهولندا أول أمس، بشكل متزامن رسائل تهديد وعبارات مسيئة للإسلام والمسلمين، حملت رموزا نازية (صليب معقوف ونسر) وعبارة تهديد تقول "انتظروا زيارة هامة.. خنازير"، بالإضافة إلى عبارات مسيئة للإسلام.

إمام مسجد السلام عز الدين أقرط قال حسب ما أورده موقع "الجزيرة نت"، إن الرسائل المذكورة تحمل تهديدا واضحا لا لبس فيه، واصفا الخطوة بـ »النوعية" في أساليب التهديد.

فيما أكد رئيس مؤسسة مسجد السنة عبد الحميد طهيري، أنه تواصل مع العديد من مسؤولي المساجد، وتأكد من أن الجناة توجهوا برسائلهم إلى عموم المساجد في هولندا، دون تخصيص لمسجد أو فئة معينة كما كان يجري سابقا، معتبرا أن العملية منظمة وخرجت عن النمط الفردي المعهود.

هذا وتقدم أحمد مركوش عضو البرلمان عن حزب العمل المشارك في الحكومة، بأسئلة برلمانية يطالب فيها السلطات المختصة، بضرورة الكشف عن الجهات التي تقف وراء إرسال هذه الرسائل، وتساءل عن مدى تطبيق إجراءات تضمن سلامة المساجد وحمايتها من هذه التهديدات.

من جهته استنكر مجلس المساجد المغربية في هولندا، الحادث واعتبره مثار اشمئزاز واستفزاز، وطالب الشرطة والحكومة بتوفير حماية للمساجد والقائمين عليها وروادها وتعقب الجناة.

كما اعتبرت تنسيقية المؤسسات الإسلامية في لاهاي وضواحيها أن التهديد حقيقي، وأنهم لا يستبعدون أن يتم تنفيذ عمليات ضد مرتادي المساجد، وطالبوا في بيان صحفي زائريهم بمزيد من الحيطة والحذر والإبلاغ عن كل اشتباه.

تحرير من طرف عبير
في 28/02/2016 على الساعة 10:45