فيديو. إرهاب "داعش" يسقط 24 قتيلا بجاكرتا

DR

في 14/01/2016 على الساعة 16:56

أعلن مسؤول أمني إندونيسي، اليوم الخميس، أن عدد الجرحى في الهجوم بالأسلحة والقنابل، الذي استهدف صباح اليوم مقهى ومركزا تجاريا وسط جاكرتا، ارتفع إلى 24 شخصا.

وأوضح رئيس العلاقات العامة بمحافظة الشرطة بجاكرتا بول محمد إقبال، في بلاغ نشر في جاكرتا، أن لائحة الجرحى تشمل خمسة عناصر من الشرطة وأربعة أجانب (هولندي ونمساوي والألماني وجزائري) و15 إندونيسي من المدنيين، مشيرا إلى أن خمسة من القتلى السبعة هم من الإرهابيين، فيما قتل شخص يحمل الجنسية الكندية وآخر إندونيسي.

وكانت مصادر بالشرطة قد أكدت مسؤولية "داعش" على الهجوم، وذلك بعد أن نقلت وسائل الاعلام المحلية خبرا عن وسائل دعاية تابعة للتنظيم يؤكد أن مقاتلين من التنظيم "نفذوا صباح اليوم هجوما مسلحا استهدف أجانب والقوات الأمنية المكلفة بحمايتهم في العاصمة الإندونيسية جاكرتا".

ومن جهته، أدان الرئيس الإندونيسي الهجوم الذي وصفه بالإرهابي، داعيا الأجهزة الأمنية إلى "بذل قصارى الجهود في تعاملها مع هذا الحادث المؤلم" الذي خلف موجة من الذعر بين ساكنة الأرخبيل الذي يضم أكبر عدد من المسلمين في العالم.

وكانت ثلاث مجموعات مسلحة هاجمت، صباح اليوم، مقهى "ستاربكس" ومركزا للشرطة ومركزا تجاريا (سارينا) بشارع تامرين وسط جاكرتا.

وأكدت الشرطة، ساعات قليلة بعد الحادث، أنها سيطرت على الوضع وتقوم بتمشيط المناطق المجاورة في محاولة للقبض على مشاركين محتملين في الهجمات.

وتناقلت وسائل الإعلام المحلية أن الشرطة الاندونيسية ألقت القبض على أربعة أشخاص يشتبه في مشاركتهم في الهجمات.

تحرير من طرف جواد
في 14/01/2016 على الساعة 16:56