بوتين: موسكو ستكثف دعمها لبشار الأسد

DR

في 28/09/2015 على الساعة 09:39

أكد فلاديمير بوتين، الرئيس الروسي الأحد في مقابلة بثتها محطة تلفزيونية أميركية، أن موسكو لا تعتزم القيام بـ"عمليات برية" في سوريا "في الوقت الراهن" لكنها ستكثف دعمها للرئيس بشار الأسد.

وقال بوتين متحدثا بالروسية خلال برنامج "60 دقيقة" مع محطة سي بي اس الأميركية :"إن روسيا لن تشارك في أي عمليات برية على الأراضي السورية أو في أي دول أخرى. لا نخطط لذلك، أقله في الوقت الحاضر".

لكنه حذر عشية خطاب يلقيه في الجمعية العامة للأمم المتحدة: "إننا ندرس تكثيف تعاملنا مع الرئيس الأسد ومع شركائنا في بلدان أخرى".

وانتقد بوتين الاتهامات الموجهة إلى نظام الأسد بان العنف العشوائي ضد المدنيين بما في ذلك القصف بواسطة البراميل المتفجرة يدفع الكثير من السوريين إلى الانضمام للجهاديين فاعتبر هذه الاتهامات "دعاية معادية لسوريا".

وقدر بوتين بحوالى ألفين عدد المقاتلين القادمين من روسيا ومن جمهوريات سوفياتية سابقة في صفوف الجهاديين في سوريا، مؤكدا أن حكومته لها مصلحة في منع عودتهم إلى البلاد.

ويتوقع أن يدافع بوتين في كلمته الاثنين أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة عن حليفه الرئيس السوري ويعرض خطة لتشكيل ائتلاف جديد لمكافحة تنظيم داعش الذي يسيطر على مساحات شاسعة في سوريا والعراق.

تحرير من طرف حفيظ
في 28/09/2015 على الساعة 09:39