فضيحة "فولسفاكن" طالت أوروبا أيضا

DR

في 25/09/2015 على الساعة 10:04

قال وزير النقل الألماني ألكسندر دوبرينت، أمس الخميس، إن التلاعب في معايير عوادم السيارات لمجموعة (فولكسفاغن) الألمانية التي تعمل ب"الديزل" طال حتى سيارات الشركة التي تم تسويقها في أوروبا.

يذكر أن لجنة التحقيق التي شكلها وزير النقل الألماني للتحقيق في فضيحة التلاعب في معايير العوادم بسيارات (فولكسفاغن) في الولايات المتحدة ، قد كشفت عن ذلك في تقرير أعدت حول هذه القضية.

إلا أن الوزير الألماني أشار في الوقت ذاته إلى أنه لم يتم التحقق حاليا من عدد السيارات التي حدث فيها هذا التلاعب وقال " سوف يتم توضيح ذلك خلال الأيام القادمة". وأضاف دوبرينت قائلا "لهذا السبب سيتعين علينا مواصلة العمل بشكل مكثف بالتعاون مع شركة (فولكسفاغن) للتوصل بدقة إلى نوعية السيارات التي طالها المشكل بالتفصيل من أجل إطلاع الرأي العام عليها أيضا ".

يذكر أن (فولكسفاغن) أقرت الأحد الماضي بالتلاعب بمعايير العوادم بالسيارات التي تعمل ب"الديزل" في الولايات المتحدة خلال اختبارات للسيارات ، حيث تجري وكالة حماية البيئة الأمريكية تحقيقا ضد الشركة بتهمة انتهاك قانون حماية المناخ الأمريكي.

وبعد الإعلان عن هذه الفضيحة، ذكرت الشركة أن هناك نحو 11 مليون سيارة على مستوى العالم تعرضت للمشكل، وهو ما عجل باستقالة الرئيس التنفيذي للشركة مارتن فينتركورن أول أمس الأربعاء.

تحرير من طرف Le360
في 25/09/2015 على الساعة 10:04