أوغندا تحصي أربع وفيات جراء فيروس إيبولا في ظرف ثلاثة أيام

إيبولا في إفريقيا

إيبولا في إفريقيا . DR

في 24/09/2022 على الساعة 08:30

أعلنت وزارة الصحة الأوغندية، أمس الجمعة، عن تسجيل ثلاث وفيات جديدة بفيروس إيبولا، لترتفع حصيلة الضحايا إلى أربعة في ظرف ثلاثة أيام، بعد إعلان السلطات عن تفشي الوباء في وسط البلاد.

وقالت الوزارة، في بيان، "خلال الساعات الـ24 الماضية (...) تم تسجيل ثلاث وفيات جديدة"، مضيفة أن جميع الوفيات سجلت في منطقة موبيندي الواقعة على بعد 150 كيلومترا غرب العاصمة كمبالا.

وكانت السلطات الصحية في هذا البلد قد أعلنت، الثلاثاء الماضي، عن وفاة رجل يبلغ 24 عاما جراء إيبولا، في حالة هي الأولى منذ عام 2019.

وشهدت أوغندا في السابق تفشي فيروس إيبولا الذي أودى بالآلاف في جميع أنحاء إفريقيا منذ اكتشافه في عام 1976 في جمهورية الكونغو الديموقراطية المجاورة.

وتعود آخر حالات الإصابة المسجلة في البلاد إلى عام 2019، مع خمس وفيات على الأقل بعد "انتقال الفيروس من جمهورية الكونغو الديموقراطية التي كانت تواجه تفشيا كبيرا في إقليمها الشمالي الشرقي" بحسب منظمة الصحة العالمية.

وغالبا ما يؤدي فيروس إيبولا الى الوفاة ولكن هناك الآن لقاحات وعلاجات لمعالجة هذه الحمى النزفية التي تنتقل إلى الإنسان عن طريق الحيوانات المصابة.

ويتسبب إيبولا بحمى شديدة وفي أسوأ الحالات بنزيف حاد. وينتقل الفيروس عبر سوائل الجسم ويكون الأشخاص الذين يعيشون مع المصابين أو يتول ون رعايتهم الأكثر عرضة للإصابة به.

تحرير من طرف Le360 / وكالات
في 24/09/2022 على الساعة 08:30