جزائريون يهددون مؤثرا فرنسيا بالقتل بسبب "طاجين" مغربي

الستريمر الفرنسي المعروف باسم ساردوش

الستريمر الفرنسي المعروف باسم ساردوش . DR

في 16/05/2022 على الساعة 15:01

لم يتقبل مستخدمو الإنترنت الجزائريون عندما أكد المؤثر الفرنسي الشهير ساردوش بأن المغرب لديه تراث غني في مجال الطبخ، على عكس الجزائر التي ليس لديها أطباق معروفة في هذا المجال.

عداء العديد من مستخدمي الإنترنت الجزائريين للمغرب وصل اليوم إلى درجة أصبح فيها فن الطبخ موضوع تنافس ومواجهة لا نهاية لها.

وكان الستريمر الفرنسي المعروف باسم ساردوش ضحية هذا العداء على تويتر، بعد أن قال (وكرر) إن الجزائر ليس لديها تراث في مجال الطبخ.

وبسبب هذه التصريحات توصل برسالة تهديد تم الكشف فيها عن عنوانه وكذلك صورة لمدخل عمارته.

وهدد أحد مستخدمي الأنترنيت في الوقت الذي كان فيه الستريمر في كوريا قائلا: "لدينا عنوانك. سيكون عليك البقاء في كوريا لتكون آمنا. لا تعد أبدا إلى فرنسا".

تهديد يأتي ردا على مقطع فيديو وتغريدة لساردوش، يتحدى فيها الأخير الجزائريين بقوله: "توقفوا عن جلب العار للجزائر من خلال حساسيتكم اتجاه المغرب وتونس اللذين يملكان 50 مرة من تراثكم في مجال الطبخ، أنتم مجنونون. لحسن الحظ إنه تويتر" (كذا).

ثم أضاف بعد ذلك، ردا على سيل التعليقات التي أثارتها تدوينته: "الحقيقة هي أنه حتى لو كان لديكم تراث في مجال الطبخ، فأنتم تحتفظون به سرا بحيث يبدو كما لو أنه غير موجود. الطبق لذيذ عند تقاسمه".

لم يستسلم الستريمر للخوف ولتهديدات منتقديه وحافظ على رباطة جأشه من خلال تحدي أتباعه بروح الدعابة: "أعطني أفضل 3 أطباق جزائرية، أقسم أنني عندما أعود إلى باريس سأختبر كل شيء. من غير المحتمل أن نكون فوق الطاجين بالتين لكنني سأمنحكم فرصة" (كذا).

والإجابات على هذه الدعوة تراوحت بين البطاطس المقلية والكسكس بالبازلاء الممزوج بصلصة بيضاء، دون أن ننسى بيتزا بمايونيز... يستمتع مستخدمو الإنترنت بتعليقات لذيذة على حد سواء. "حتى الصلصة الجزائرية التي يتباهون بها في كل مكان هي من صنع مغربي، يقول حسن الجلاب".

تحرير من طرف زينب ابن زاهير
في 16/05/2022 على الساعة 15:01