المرشح الرئاسي الفرنسي إيريك زمور يتوعد جماعة "الإخوان المسلمين"

المرشح الرئاسي الفرنسي إيريك زمور

المرشح الرئاسي الفرنسي إيريك زمور . DR

في 10/01/2022 على الساعة 17:30

توعد المرشح للرئاسيات الفرنسية إريك زمور أمس الأحد، بحظر جماعة "الإخوان المسلمين" حال فوزه برئاسيات فرنسا القادمة في أبريل، وذلك على خلفية استقبال ماكرون للناشط المصري الفلسطيني رامي شعث في فرنسا، بعد تنازله عن جنسيته المصرية مقابل الإفراج عنه.

ونشر المرشح الفرنسي من أصول جزائرية يهودية في تغريدة على موقع تويتر: "رغم أن مصر نزعت عنه جنسيته، يختار الرئيس الفرنسي الترحيب بصديق لجماعة الإخوان المسلمين، سأحظر هذا الحراك الخطير في بلادنا"، وأشار إلى أنه لن يسمح بتكرار ما وصفه بـ"الانزلاق السياسي" إذا تمكن من الفوز برئاسيات فرنسا.

ويأتي تعليق زمور بعد وصول الناشط الحقوقي المصري الفلسطيني رامي شعث، مساء السبت، إلى العاصمة الفرنسية باريس، عقب الإفراج عنه مقابل تنازله عن جنسيته المصرية، فيما رحب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بقرار السلطات المصرية المتعلق بإطلاق سراح شعث.

وفي هذا الصدد، قال ماكرون، في تغريدة عبر حسابه بموقع "تويتر": "أرحب بقرار السلطات المصرية الإفراج عن رامي شعث (50 عاماً)"، منوهاً بأنه "يشارك ارتياح زوجته سيلين لوبران بعدما بات رامي شعث يتواجد الآن في فرنسا، ولن نتنازل عنه"، كما وجّه ماكرون الشكر لكل من لعب دوراً إيجابياً في هذه النتيجة السعيدة.

تحرير من طرف Le360 / وكالات
في 10/01/2022 على الساعة 17:30