بعد عجز النظام الصحي الجزائري.. مشاهير يجمعون التبرعات لإنقاذ مرضى كورونا

DR

في 30/07/2021 على الساعة 13:00

أطلق فنانون ورياضيون جزائريون حملة لجمع التبرعات من أجل إمداد المستشفيات الجزائرية بالمعدات الطبية اللازمة، في ظل عجز النظام الصحي وتدهور الحالة الوبائية في الجارة الشرقية الجزائر.

ومن بين المشاهير الذين انخرطوا في هذه الحملة؛ نجد المغني الشهير "سولكينغ"، ولاعب كرة القدم رياض محرز، بالإضافة للمنشطة والمؤثرة "نوميديا"، والعديد من المشاهير الآخرين، إذ تم جمع مبلغ قدره حوالي 3 مليار سنتيم جزائري (أي ما يعادل 190 ألف يورو)، وذلك بهدف مساعدة النظام الصحي الجزائري العاجز عن توفير قارورات الأكسجين للمواطنين المصابين بكورونا.

وفي السياق ذاته، كان المغني "سولكينغ" قد أعلن من خلال بث مباشر عبر حسابه الرسمي على أنستغرام، أنه قام بإرسال مساعدات تحتوي على 50 ألف قناع واقي ومعقمات وعدة وسائل حماية أخرى، ستستفيد منها مختلف المؤسسات العمومية الجزائرية.

وتأتي هذه المبادرة في الوقت الذي يعجز فيه النظام الجزائري عن توفير الرعاية الصحية اللازمة لمواطنيه، حيث تفتقر جل المستشفيات العمومية لأبسط المعدات الطبية، وهو الوضع الذي يسير بالوضعية الوبائية في البلاد التي يحكمها الجنرالات إلى مستويات خطيرة.

ويلجأ العديد من القادة والجنرالات الجزائريين إلى السفر إلى الخارج من أجل القيام بأبسط العمليات الجراحية، علما أن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون سبق وأن صرح بأن بلاده تتوفر على أفضل منظومة صحية في إفريقيا، في حين أن وباء كورونا يكتم أنفاس المواطنين الجزائريين المغلوب على أمرهم.

تحرير من طرف أميمة كبدي
في 30/07/2021 على الساعة 13:00