الانتخابات التشريعية الجزائرية: نسبة المشاركة لم تتجاوز 10%

DR

في 12/06/2021 على الساعة 18:30

انطلقت الانتخابات التشريعية الجزائرية، صباح اليوم السبت 12 يونيو 2021، وسط مقاطعة غير مسبوقة من الشعب الجزائري، حيث لم تتجاوز نسبة المشاركة في التصويت نسبة %10،02 إلى حدود الساعة الواحدة بتوقيت الجزائر، في حين صرح الرئيس الجزائري تبون بأن هذه الأرقام "لا تهم".

قال الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون في تصريح لصحافيين، السبت، بعد قيامه بالاقتراع في مركز بسطاوالي في الضاحية الغربية للعاصمة الجزائرية في الانتخابات التشريعية إنه "بالنسبة لي فإن نسبة المشاركة لا تهم".

وسجلت حصيلة المشاركة نسبة ضئيلة بلغت 10.02 بالمئة في تمام الساعة الواحدة بعد الظهر، وكانت قد بلغت 3.78 بالمئة في حدود الساعة العاشرة صباحا بتوقيت العاصمة الجزائرية، بحسب ما أكتده وسائل الإعلام.

وفتحت مراكز الاقتراع أبوابها عند الساعة الثامنة بالتوقيت المحلي، على أن تغلق الساعة 19:00. ويتوقع ألا تصدر النتائج الرسمية قبل الأحد.

أما في منطقة القبائل، قال نائب رئيس الرابطة الجزائرية لحقوق الإنسان سعيد صالحي، إن أغلب المكاتب لم تفتح في تيزي وزو وبجاية، كما حدث في الانتخابات الأخيرة حيث كانت نسبة المشاركة قريبة من الصفر في هذه المنطقة.

وتجري الانتخبات في الجارة الشرقية الجزائر وسط أوضاع غير مسبوقة، حيث يرفض الشعب هذه الانتخبات باعتبارها إلتفاف على مطالب الحراك الذي أطاح ببوتفليقة.

تحرير من طرف Le360 / وكالات
في 12/06/2021 على الساعة 18:30