مقتل 4 جنود تونسيين إثر انفجار لغم بالقرب من الحدود مع الجزائر

DR

في 03/02/2021 على الساعة 17:00

أعلنت وزارة الدفاع التونسية، اليوم الأربعاء، مقتل أربعة عسكريين إثر انفجار لغم خلال مرور عربة عسكرية بمرتفعات جبل مغيلة في محافظة القصرين غربي البلاد.

وأوضح الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع، محمد زكري، أن "أربعة جنود قتلوا خلال عملية تمشيط في مرتفعات جبال المغيلة لتعقب عناصر إرهابية، بعد أن انفجر لغم أرضي تقليدي الصنع وسقطوا شهداء".

وتابع زكري أن "المهمة التي كان يقوم بها الجنود تأتي في إطار عملية لمكافحة الإرهاب تقوم بها القوات العسكرية غالبا في هذه المنطقة"، دون أن يقدم معلومات إضافية حول أعمارهم.

ويشار إلى أن جبال المغيلة تقع في منطقة الوسط الغربي القريبة من الحدود مع الجزائر وتمثل مخابئ أساسية لجهاديين يقومون في كل مرة بعمليات تستهدف الأمنيين والعسكريين.

من جانبه، تقدم رئيس الحكومة التونسية، هشام المشيشي، بتعازيه لعائلات العسكريين، مشددا على ضرورة "توفير كافة عناصر العناية والرعاية اللازمة لأفراد عائلاتهم".

وأضاف بأن هذه العملية "تأتي لتذكرنا أن بوصلتنا يجب أن تبقى دائما في اتجاه حماية الوطن من كل الأخطار المحدقة به، وتحقيق مصلحة شعبنا، بعيدا عن كلّ التجاذبات والمشاحنات والمزايدات".

وتواجه تونس منذ سنوات جماعات متشددة تتحصن في المرتفعات الغربية وترتبط بـ"تنظيم القاعدة في المغرب الإسلامي" وتنظيمات أخرى.

تحرير من طرف Le360 / وكالات
في 03/02/2021 على الساعة 17:00