إنطلاق توزيع لقاح "فايزر" الأسبوع المقبل بأمريكا

DR

في 10/12/2020 على الساعة 11:36

أفادت وسائل اعلام أمريكية، الأربعاء 9 دجنبر 2020، بأن توزيع لقاح "فايزر" و"بيونتيك" المضاد لكوفيد 19، سينطلق ابتداء من الأسبوع المقبل في الولايات المتحدة، وذلك بعد اعطاء الضوء الأخضر المنتظر في الأيام المقبلة من طرف الهيئة الأمريكية لتنظيم الأدوية.

وذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" أن الهيئة الامريكية لتنظيم الأدوية ستعطي تصريحا عاجلا للقاح "فايزر" و"بيونتيك" ابتداء من الأسبوع المقبل، وفي الـ24 الساعة الموالية، سترسل حوالي 6.4 مليون جرعة لجميع الولايات في البلاد.

واعتبرت الصحيفة أن أغلبية الولايات ستحتفظ بالدفعة الأولى من اللقاحات للأطباء والممرضات والعاملين الصحيين الآخرين الذين يتعاملون مع المرضى المصابين. وفي انتظار تلقي المزيد من الجرعات، ستعطى الأولوية بعد ذلك للمقيمين في دور رعاية المسنين، فيما سيتلقى أغلبية السكان اللقاح في فصل الربيع أو الصيف.

وقال حاكم نيويورك أندرو كومو، الأربعاء 9 دجنبر 2020، إن ولايته ستتلقى الدفعة الأولى من اللقاح ابتداء من 15 دجنبر، فيما ستستقبل نيويورك دفعة أولية من 170 ألف جرعة من لقاح فايزر وبيوتيك.

من جهتها، أعلنت السلطات في ولاية ماريلاند أيضا أنها ستستقبل الدفعة الأولى من اللقاح ابتداء من الأسبوع المقبل، وقال حاكم الولاية لاري هوغان خلال ندوة صحفية، إن الجرعات الأولى ستخصص للمستشفيات والعاملين الصحيين في الولاية، وكذلك المقيمين والموظفين في دور رعاية المسنين.

تحرير من طرف Le360 / وكالات
في 10/12/2020 على الساعة 11:36