ترامب: "لقد فزت بالانتخابات"

DR

في 16/11/2020 على الساعة 18:30

لا يزال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، المنهزم في الانتخابات الرئاسية الأخيرة، يغرد خارج السرب، حيث يأبى الإقرار بهزيمته وبفوز المرشح الديمقراطي، جو بايدن، بالرئاسيات الأمريكية.

وقال دونالد ترامب، في تغريدة نشرها عبر حسابه الشخصي على منصة "تويتر"، زوال الاثنين 16 نونبر 2020، إنه فاز في الانتخابات، قبل أن ينشر تدوينة أخرى أورد فيها أن "بايدن فاز فقط بعيون الإعلام المزيف، أنا لا أُقر بشيء والطريق لا يزال طويلاً..".

كما كشف دونالد ترامب أنه سيرفع قريبا ما وصفها بالقضايا القضائية الكبرى لإظهار عدم دستورية الانتخابات، وجدد تمسكه بأنه هو الفائز في الانتخابات الرئاسية. إذ يصر الرئيس ترامب على فوزه بالانتخابات الرئاسية، ويقول إن الحزب الديمقراطي زوّر أصوات الناخبين، وهو ما عكس النتائج لصالح منافسه الديمقراطي جو بايدن.

من جهتها، لم تفوت شركة "تويتر"، التي يتفاعل ترامب بشكل كبير على منصتها، الفرصة للرد على الرئيس الأمريكي، حيث أرفقت تعليقات ترامب بنص صغير، فحواه أن مايقوله ترامب مخالفا للحقيقة ومخالف لما جاء في نتائج الانتخابات.

هذا ويطالب ترامب ومحاميه الشخصي رودي جولياني بضرورة إبطال أكثر من 600 ألف صوت في فيلادلفيا وبيتسبرغ بسبب ما وصفه بـ"تزوير واحتيال في الانتخابات".

تحرير من طرف أميمة كبدي
في 16/11/2020 على الساعة 18:30