وزير الداخلية الفرنسي يأمر بترحيل 231 أجنبيا عقب واقعة مقتل المدرس

DR

في 19/10/2020 على الساعة 18:00

تستعد السلطات الفرنسية لترحيل حوالي 231 مهاجرا أجنبيا إلى بلدانهم الأصلية، للاشتباه في تبنيهم معتقدات دينية متطرفة، وذلك بعد يومين فقط من مقتل مدرس فرنسي بطريقة بشعة على يد مهاجر من أصول شيشانية.

وأكد وزير الداخلية الفرنسي، جيرالد دارمان، أمس الأحد، في تصريح لإذاعة "أوروبا 1"، أنه طلب من رؤساء الأقاليم ومسؤولي الشرطة المحليين، خلال اجتماع معهم، الشروع في ترحيل 231 مهاجرا يتواجدون على لائحة المخابرات الفرنسية كأشخاص متشددين.

وأشار وزير الداخلية الفرنسي إلى أن من بين الأشخاص الذين سيتم طردهم؛ 180 يتواجدون حاليا في السجون الفرنسية، و51 آخرين سيجري اعتقالهم في الساعات المقبلة، حيث أن الشرطة الفرنسية أطلقت عمليات ضد عشرات الأفراد المرتبطين بالتيار الإسلامي، حسب ما ذكره المصدر.

ووفق تعريف الحكومة الفرنسية، فإن المتطرفين هم "أناس على علاقة بالراديكالية، يرجح أنهم يرغبون في السفر إلى الخارج للانضمام إلى جماعات إرهابية أو المشاركة في أنشطة إرهابية".

هذا، وأعلنت الشرطة الفرنسية، يوم الجمعة الماضي، أنها قتلت بالرصاص رجلا من أصول شيشانية لتورطه في جريمة "ذبح" معلم فرنسي، بسب عرضه رسوما كارتونية مسيئة للرسول عليه الصلاة والسلام.

تحرير من طرف جواد
في 19/10/2020 على الساعة 18:00