بالفيديو: ترامب وبايدن يتبادلان الإهانات في أول مناظرة

DR

في 30/09/2020 على الساعة 13:30

تبادل المرشحان الرئاسيان للانتخابات الأمريكية، دونالد ترامب وجو بايدن، عبارات الإهانة في المناظرة الرئاسية الأولى للمرشحين الديمقراطي والجمهوري، التي جرى بثها، مساء أمس الثلاثاء، وتابعها عشرات الملايين من المشاهدين عبر العالم.

واشتد السجال بين المرشحين الأمريكيين خلال المناظرة، حيث صعَّد بايدن من وتيرة هجومه على ترامب، حين وصفه بالمهرج قائلا:"هلّا تخرس يا رجل!"، مضيفاً: "من الصعب أن يحظى المرء بفرصة لقول كلمة واحدة بوجود هذا المهرج، عفواً هذا الشخص".

من جهته، اتّهم ترامب منافسه الديمقراطي بالافتقار إلى الذكاء وبأنه دمية في يد "اليسار الراديكالي"، وقال ترامب من على منصّة المناظرة في كليفلاند بولاية أوهايو مخاطباً نائب الرئيس السابق: "أنت لا تمتّ إلى الذكاء بصلة، جو.. 47 عاماً ولم تفعل شيئاً".

ووصف العديد من الصحفيين الأمريكيين هذه المناظرة بـ "الأسوء في التاريخ"، حيث سادت فوضى كبيرة بين الرئيس الأمريكي ومرشح الحزب الجمهوري دونالد ترامب والمرشح الديمقراطي للرئاسة جو بايدن، وتحولت إلى عرض لا يمت بصلة لمواجهة مرشحين للرئاسة مع تبادل الاتهامات والإهانات والهجمات الشخصية قبل 35 يوما من الانتخابات.

وجرت المناظرة بحضور جمهور محدود بينهما السيدة الاميركية الاولى ميلانيا ترامب وجيل بايدن زوجة المرشح الديموقراطي، إذ من المرتقب تنظيم مناظرتين أخريين في 15 و22 أكتوبر على التوالي في ميامي بفلوريدا وناشفيل في تينيسي.

تحرير من طرف أميمة كبدي
في 30/09/2020 على الساعة 13:30