بالصور: السجن المؤبد للإرهابي منفذ مجزرة نيوزيلندا

DR

في 27/08/2020 على الساعة 10:30

أصدرت محكمة نيوزيلندية، اليوم الخميس 27 غشت 2020، حكماً بالسجن مدى الحياة دون عفو مشروط على الإرهابي برينتون تارانت الذي ارتكب مجزرة راح ضحيتها 51 من المصلين في هجوم على مسجدين في نيوزيلندا، في أول مرة يتم فيها إصدار مثل هذا الحكم في تاريخ البلاد.

واعترف برينتون تارانت، وهو أسترالي يبلغ من العمر 29 عاما، بما مجموعه 51 تهمة قتل و40 تهمة شروع في القتل وتهمة واحدة بارتكاب عمل إرهابي خلال هجوم عام 2019 على مسجدين في كرايستشيرش والذي بثه مباشرة على فيسبوك.

وقالت جلسة الاجتماع الخاصة بالمحاكمة أنه كانت لديه خطط لاستهداف مسجد ثالث، كما خطط لحرق المساجد، راغباً في "إيقاع أكبر عدد ممكن من القتلى".

© Copyright : DR وتظهر الهجمات، التي بث المسلح مقاطع منها على الهواء مباشرة عبر الإنترنت، فتحه النار على مسجدين في كرايست تشيرتش يوم 15 مارس من العام الماضي، وقد قاد تارانت سيارته إلى مسجد النور، وأخذ يطلق النار على الأشخاص الذين يؤدون صلاة الجمعة، ثم توجه قاطعا مسافة حوالي 5 كيلومترات إلى مسجد لينوود حيث قتل المزيد من الأشخاص.

وقال المدعون للمحكمة في وقت سابق إن تارانت أراد بث الخوف في نفوس من وصفهم بالغزاة وأنه خطط بعناية للهجمات لإسقاط أكبر عدد من الضحايا.

© Copyright : DR وقال تارانت، وهو من دعاة سيادة العرق الأبيض ومثل نفسه أثناء محاكمته، من خلال محامٍ أمام المحكمة اليوم الخميس إنه لم يعارض طلب الادعاء بالسجن مدى الحياة دون الإفراج المشروط.

تحرير من طرف قدري السعيد
في 27/08/2020 على الساعة 10:30