بالفيديو: وزيرة تستقيل من حكومة لبنان بسبب انفجار بيروت

منال عبد الصمد

منال عبد الصمد . DR

في 09/08/2020 على الساعة 11:13

أعلنت وزيرة الإعلام اللبنانية، منال عبد الصمد، اليوم الأحد، استقالتها من منصبها، بعد "هول كارثة مرفأ بيروت" التي خلفت مئات القتلى وآلاف الإصابات.

وقالت الوزيرة في تصريح تلفزيوني: "أعتذر من اللبنانيين الذين لم نتمكن من تلبية طموحاتهم، التغيير بقي بعيد المنال وبما أن الواقع لم يطابق الطموح وبعد هول الكارثة الناجمة عن زلزال بيروت الذي هز كيان الوطن وأدمى القلوب والعقول، وإنحناءاً أمام أرواح الشهداء وآلام الجرحى والمفقودين والمشردين، وتجاوبا مع الإرادة الشعبية في التغييرأتقدم باستقالتي من الحكومة متمنية لوطننا الحبيب لبنان استعادة عافيته في أقرب وقت ممكن".

وتأتي استقالة عبد الصمد التي تعتبر الأولى لأحد أعضاء حكومة حسان دياب منذ وقوع "الإنفجار"، غداة استقالة 5 نواب من البرلمان اللبناني.

وكان رئيس حزب "الكتائب اللبنانية" سامي الجميّل، قد أعلن أمس السبت استقالة نواب حزبه الثلاثة من البرلمان، كما أعلنت النائبة المستقلة بولا يعقوبيان استقالتها، ودعت بقية النواب إلى "تقديم استقالات جماعية".

وكان عضو كتلة "اللقاء الديمقراطي"، النائب مروان حماده، تقدم الأربعاء، باستقالته من مجلس النواب على خلفية انفجار مرفأ بيروت.

يذكر أن العاصمة اللبنانية بيروت كانت قد اهتزت الثلاثاء الماضي على وقع انفجار مرفأ المدينة، مخلفا خسائر بشرية ومادية كبيرة، حيث أدى إلى مقتل158 قتيلا وأكثر من 6 آلاف جريح، إضافة إلى عشرات المفقودين تحت الأنقاض (حصيلة غير نهائية).

ووفق تحقيقات أولية، وقع الانفجار في عنبر 12 من المرفأ، الذي قالت السلطات إنه كان يحوي نحو 2750 طنا من "نترات الأمونيوم" شديدة الانفجار، كانت مصادرة ومخزنة منذ عام 2014.

تحرير من طرف عبير
في 09/08/2020 على الساعة 11:13