بالفيديو: زلزال عنيف يشق الأرض ويسقط منازل بالجزائر

DR

في 08/08/2020 على الساعة 11:30

شهدت الجارة الشرقية الجزائر، الجمعة 7 غشت 2020، هزتين أرضيتين ضربتا محافظة ميلة شرق الجزائر، وتسببتا في انهيار عدة مبان وتضرر أخرى، دون تسجيل أية خسائر في الأرواح.

وذكرت وسائل إعلام جزائرية، نقلا عن المركز الجزائري لمراقبة الزلازل، أن الهزة الأرضية الأولى كانت عند الساعة 7:15 صباحا بقوة 4.9 على سلم ريختر، والثانية في حدود منتصف النهار بقوة 4.5، وكان مركزهما بلدة حمالة في محافظة ميلة على بعد 400 كلم شمال شرق العاصمة الجزائرية.

وحسب بيان لقوات الحماية المدنية بالمحافظة، فإن الهزتين خلَّفتا انهياراً كلياً لـ5 مبانٍ وتشققات في عشرات أخرى، دون تسجيل خسائر بشرية، في حين راجت معلومات غير رسمية حول تضرر سد بني هارون الواقع قرب مقر الهزة، والذي يعد الأكبر في البلاد.

وفي هذا السياق، تداول رواد مواقع التواص الاجتماعي العديد من الصور ومقاطع الفيديو التي توثق الأضرار الكبيرة التي لحِقت بالبنى التحتية للمدينة جراء هذا الزلزال.

للإشارة، فإن الشريط الساحلي للجزائر والمناطق القريبة منه تعد منطقة نشاط زلزالي بما معدله 80 هزة أرضية شهرياً، أغلبها ضعيفة، وفق ما ذكره المركز الجزائري للبحث في علم الفلك والفيزياء الفلكية والجيوفيزياء، حيث أن أن أكبر زلزال عرفته الجزائر خلال السنوات الأخيرة وقع سنة 2003، وخلف حوالي 2200 قتيلا.

تحرير من طرف أميمة كبدي
في 08/08/2020 على الساعة 11:30