بالفيديو: فرنسا ترفع القيود المفروضة على المواطنين

DR

في 29/05/2020 على الساعة 16:05

أعلنت الحكومة الفرنسية، الخميس 28 ماي الجاري، عن رفع جزء كبير من القيود المفروضة على ساكنة البلاد بدءا من 2 يونيو المقبل، وذلك على خلفية انخفاض مستوى تفشي وباء فيروس "كوفيد-19".

وجاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده رئيس الوزراء الفرنسي، إدوار فيليب، للإعلان عن الإجراءت الجديدة لتخفيف الحجر المفروض على الفرنسيين منذ 17 مارس الماضي. وقال فيليب إن هذه التدابير التي تتضمن رفع القيود عن حركة التنقل وإعادة فتح المطاعم ودور السينما والمنتزهات في المناطق التي تقع ضمن المستوى "الأخضر" من الخطر، ستدخل حيز النفاذ اعتبارا من الثاني من يونيو المقبل.

وكشف رئيس الوزراء الفرنسي، إدوار فيليب، عن خطوات المرحلة الثانية من إجراء ات تخفيف الحجر المنزلي المفروض على الفرنسيين بسبب وباء فيروس كورونا، على أن تدخل حيز النفاذ ابتداء من اليوم الثاني من شهر يونيو المقبل، مؤكدا أن انتشار الوباء داخل الأراضي الفرنسية صار تحت السيطرة.

وتقرر، طبقا لذلك، رفع القيود المفروضة على التنقل داخل فرنسا اعتبارا من 2 يونيو، بعدما كان تنقل الفرنسيين محصورا في حدود 100 كلم في محيط السكن.

كما قررت الحكومة الفرنسية كذلك بالسماح من جديد بفتح الحدائق والمحميات في جميع المناطق الفرنسية بغض النظر عن ألوان هذه المناطق.

وبخصوص فتح الحدود مع الدول التي لا تقع في فضاء شنغهن، أكد فيليب أن هذه النقطة ستكون محل مناقشة بين جميع أعضاء دول الاتحاد الأوروبي في 15 يونيو المقبل.

أما فيما يتعلق بالحدود بين دول الاتحاد الأوروبي نفسها، فأشار فيليب أن فرنسا تؤيد فكرة فتح هذه الحدود ابتداء من 15 يونيو المقبل مع عدم فرض الحجر الصحي خلال مدة 14 يوما للمسافرين الأوروبيين وقال "سنطبق المعاملة بالمثل" في حال فرضت دول الحجر على الفرنسيين.

تحرير من طرف Le360 / وكالات
في 29/05/2020 على الساعة 16:05