بسبب "كورونا".. قطعان فئران تتجول في شوارع مدن أمريكية

DR

في 24/05/2020 على الساعة 21:30

حذر مركز السيطرة على الأمراض الأمريكي والوقاية منها (CDC) من تحول الفئران في مدن أمريكية إلى سلوك أكثر عدوانية وشراسة، بعد أن شحّ عليها الأكل نتيجة إغلاق المطاعم والمقاهي والحانات التي كانت تقتات على مخلفاتها.

وقال بيان مركز المكافحة إن قيود الحجر المنزلي في جميع أنحاء الولايات المتحدة لمنع انتشار فيروس كورونا، شمل إغلاق العديد من المطاعم والمقاهي أو قصر خدماتها على توصيل وتسليم الطعام، وأنه مع انخفاض المبيعات، لم تعد صناديق القمامة في المطاعم تفيض بالبقايا التي كانت تعيش عليها القوارض.

وأضاف البيان أنه مع شح الطعام أصبحت القوارض أكثر عدوانية، ما دفع مركز السيطرة على الأمراض إلى إصدار إرشادات حول كيفية ردعها.

وأشار البيان إلى حوادث مسجلة في نيويورك وشيكاغو وفي نيو أورليانز تظهر فيها قطعان الفئران المتجولة في الشوارع الفارغة ما يثير الرعب من نقل الأمراض.

وقدم مركز السيطرة على الأمراض نصائح لأصحاب المنازل والشركات بتغطية علب القمامة، ووضع طعام الطيور والحيوانات الأليفة بعيدا عن متناول الفئران وإغلاق الثقوب الصغيرة التي يمكن للقوارض الوصول إليها في المباني، لكنه حذر من استخدام الفخاخ أو السم لقتل الفئران.

وذكرت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها أن مقاطعة كولومبيا سجلت أكثر من 800 شكوى ومثلها في واشنطن، كما حذر البيان من أعمال تخريب وربما حرائق يمكن أن تُحدثها الفئران في السيارات، وإمكانية لجوئها إلى قضم الإطارات.

في 24/05/2020 على الساعة 21:30