ألمانيا تحظر إضافة السكر إلى مشروبات الرضع والأطفال

DR

في 16/05/2020 على الساعة 19:30

قررت ألمانيا حظر إضافة السكر إلى مشروبات الأعشاب الخاصة بالرضع والأطفال في المستقبل، وإضافة إرشادات جديدة على عبوات التغليف.

وجاء هذا القرار بمقتضى مرسوم أقره مجلس الولايات الألماني (بوندسرات)، الجمعة 15 ماي 2020، والذي ينص على أنه لا يجب إضافة أي سكر أو مكونات تحلية أخرى مثل العسل أو خلاصة الشعير أو العصائر المركزة إلى شاي الأعشاب والفاكهة للرضع والأطفال الصغار.

كما ينص المرسوم الذي قدمته وزيرة الأغذية الألمانية، يوليا كلوكنر، على وضع إشعار على العبوة أو على الملصق الخاص بالمنتج للتحذير من إضافة السكر أو مكونات التحلية الأخرى عند تحضير المنتج. كما يجب أن يكون هناك أيضا إشارة إلى الحد الأدنى من العمر المسموح بتناوله لهذه المشروبات، والذي لا يجب أن يقل بشكل عام عن أربعة أشهر. وبحسب وزارة الأغذية الألمانية، فإن خلفية هذا المرسوم هو أن المشروبات المحلاة تزيد من خطر تسوس الأسنان والسمنة. وترى الوزارة أن أول ألف يوم من حياة الطفل تحدد سلوكه الغذائي المستقبلي، وسيكون تغيير عادات راسخة في غذائه أكثر صعوبة في وقت لاحق.

وجاء في المرسوم أن حظر إضافة السكر سينطبق حاليا على 37 منتجا، كما سينطبق الإلزام بوضع ملصقات التحذير من إضافة السكر على 85 منتجا.

تحرير من طرف Le360 / وكالات
في 16/05/2020 على الساعة 19:30