وفاة بلجيكية بكورونا بعد تنازلها عن جهاز تنفس لإنقاذ شاب

DR

في 04/04/2020 على الساعة 22:00

توفيت امرأة تبلغ من العمر 90 عامًا في بلجيكا، بفعل إصابتها بالفيروس التاجي، بعد تنازلت عن حقها في استعمال جهاز التنفس الاصطناعي لفائدة شاب، لإيمانها بأن المرضى الشباب هم من بحاجة أكثر إلى هذه الأداة.

وقال موقع ديموتيفاتور الفرنسي: "لا توجد كلمات قوية بما يكفي لوصف هذا العمل الشجاع.. كانت سوزان هويلرتس امرأة رائعة، تبلغ من العمر 90 عامًا، وهي في الأصل من بلدية لوبيك في بلجيكا".

وأضاف الموقع أنه بينما يعاني العالم من نقص أجهزة التنفس، توفيت سوزان أثناء التنازل عنه لمرضى أصغر منها سنا، على الرغم من أهمية جهاز التنفس خلال هذه المعركة ضد كوفيد 19.

هذه القصة كما رواها الأطباء والممرضون تعود ليوم 20 مارس الماضي، حينما كانت سوزان هويليرتس تشعر بتوعك ولديها أعراض شبيهة بأعراض فيروس كورونا، حيث عانت من ضعف الشهية وضيق التنفس، ليتم إدخالها إلى المستشفى، حيث جاء تحليلها إيجابيا، أي حاملة لفيروس كورونا، ليتم وضعها في الحجر الصحي الانفرادي، وحيدة كونها عائلتها ممنوعة من زيارتها.

وكانت سوزان تعاني من صعوبة التنفس، وكانت بحاجة ماسة إلى قناع أوكسجين لمساعدتها على ذلك، لكنها رفضت جهاز التنفس الثمين في هذه الحالات، غير أنها آثرت على نفسها، وفضلت منح هذه الأداة للمرضى الأصغر سنا، قائلة: "منذ أن أمسكت هذا الطفل، لا أريد اللجوء إلى التنفس الاصطناعي،ا حتفظوا به للمرضى الصغار، لقد عشت بالفعل حياة جيدة".

تحرير من طرف قدري السعيد
في 04/04/2020 على الساعة 22:00