تونس تمدد فترة الحجر الصحي لأسبوعين إضافيين

DR

في 01/04/2020 على الساعة 11:37

أعلنت السلطات التونسية، مساء الثلاثاء 31 مارس، عن تمديد فترة الحجر الصحي المفروضة في البلاد لأسبوعين إضافيين اعتبارا من الـ5 من أبريل الجاري، وفق قرار مجلس الأمن القومي التونسي الذي انعقد برئاسة قيس سعيد، رئيس تونس.

ووفق ما جاء في بلاغ لرئاسة الجمهورية التونسية، فإن الاجتماع استعرض تقييما للأوضاع الصحية والاجتماعية والأمنية على المستوى الوطني، وتم النظر في الإجراء ات التي تم اتخاذها في إطار مكافحة فيروس كورونا.

وقرر المجلس تمديد الحجر الصحي لمدة أسبوعين، حيث دعا الرئيس التونسي إلى "التسريع في تطبيق التدابير المتخذة بأكثر دقة، وتغيير طرق العمل التي تم اعتمادها، من أجل تفادي النقائص التي تم تسجيلها في الفترة الأخيرة".

كما شدد الرئيس التونسي على "وجوب تذليل كل العراقيل، وبذل مزيد من الجهد لإيصال المؤونة إلى التونسيين في كل المناطق، وتحقيق المطالب المشروعة للطبقات الهشة والفقراء والمحتاجين"، كما طمأن قيس سعيد التونسيين بأن الدولة "ستبذل قصارى جهدها لتستجيب إلى مطالبهم الأساسية في الحياة".

في حين دعا إلى مقاومة الاحتكار، مشددا على ضرورة إعادة النظر في القانون الجزائي واعتبار من يستغلون أوضاع التونسيين ويحتكرون المواد الغذائية، مجرمي حرب، يجب تسليط أشد العقوبات عليهم مهما كانت صفتهم.

تحرير من طرف أميمة كبدي
في 01/04/2020 على الساعة 11:37