السعودية تقرر ايقاف العمرة مؤقتا للمواطنين والمقيمين

DR

في 04/03/2020 على الساعة 15:27

أعلنت السلطات السعودية، الأربعاء 4 مارس، إيقاف العمرة مؤقتا للمواطنين والمقيمين اتساقا مع الإجراءات الاحترازية التي تتخذها لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد في البلاد، واستكمالا للجهود المتخذة بهدف توفير أقصى درجات الحماية لسلامة المواطنين والمقيمين.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن مصدر مسؤول بوزارة الداخلية، أن "القرار جاء بناء على توصية اللجنة المعنية بمتابعة مستجدات الوضع لفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) بإيقاف العمرة مؤقتا للمواطنين والمقيمين في المملكة، على أن يتم مراجعة هذا القرار بشكل مستمر وإيقاف العمل به متى ما انتفت الأسباب التي دعت إليه".

وأضاف أن هذا القرار الوقائي يأتي ضمن التدابير الاحترازية التي دأبت الحكومة السعودية على اتخاذها للحد من انتشار وباء فيروس كورونا ومنع وصوله إلى الحرمين الشريفين اللذين يشهدان تدفقا دائما وكثيفا للحشود البشرية، مما يجعل من مسألة تأمين تلك الحشود أهمية قصوى.

وأشار المصدر إلى أن هذا القرار يأتي أيضا، انطلاقا من حرص السلطات السعودية على دعم الجهود العالمية والمنظمات الدولية وبالأخص منظمة الصحة العالمية لوقف انتشار فيروس كورونا المستجد ومحاصرته والقضاء عليه.

وكانت السعودية قد قررت في وقت سابق تعليق الدخول لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف مؤقتا من خارج المملكة، وكذا الدخول بالتأشيرات السياحية للقادمين من الدول التي يشكل انتشار فيروس كورونا الجديد منها خطرا، وتعليق استخدام المواطنين السعوديين ومواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بطاقة الهوية الوطنية للتنقل من وإلى المملكة.

تحرير من طرف Le360 / وكالات
في 04/03/2020 على الساعة 15:27