رضيعة عمرها 17 يوما تنجو من فيروس كورونا

DR

في 25/02/2020 على الساعة 18:30

تعافت مولودة تبلغ من العمر 17 يوما من فيروس كورونا المستجد، بعد أن ولدت لإحدى المريضات في مدينة ووهان الصينية، إذ تعتبر المولودة الجديدة هي أصغر مريض يتعافى من الفيروس في الصين حتى الآن، بحسب وسائل إعلام محلية.

وتركت الرضيعة المشفى يوم الجمعة الماضي، بعدما حققت شفاء كاملا من الفيروس بدون الاحتياج لأي عقارات، بحسب صحيفة "دايلي مايل" البريطانية، حيث تم تحويل الطفلة إلى مشفى ووهان للأطفال في نفس يوم ولادتها، بحسب صحيفة "بيبول" الصينية، حيث تم الكشف عن إصابتها بفيروس الكورونا في وقت قصير.

الطفلة التي تدعى "شياو شياو"، أصيبت بالفيروس في جهازها التنفسي بالإضافة إلى تلف طفيف في عضلة القلب، بحسب الطبيبة في مشفى ووهان، زينغ لينغكونغ، وقرر الأطباء عدم إعطاء الطفلة أي عقارات وتركها تتعافى بنفسها من المرض، لأن الأعراض لم تكن واضحة بالنسبة لهم.

"لم يكن لديها صعوبات واضحة في التنفس، ولم تكن تعاني من السعال أو لديها حمى، لذلك أعطينا لها علاج لحالة القلب التي لديها"، توضح الطبيبة لقناة CCTV الصينية، وسمح للرضيعة مغادرة المشفى مع والدتها بعد ما أثبتت الفحوصات خلوها من المرض، بحسب "دايلي مايل".

ويخشى الأطباء في الصين من احتمالية انتقال عدوى كورونا من الأمهات إلى أطفالهن عن طريق الرحم أثناء فترة الحمل، حيث توفي رضيع مولود لمريضة بفيروس كورونا عقب 30 ساعة من ولادته، بسبب انتقال المرض إليه من والدته.

يذكر أن أكبر متعافي من المرض في الصين، كانت امرأة تبلغ من العمر 96 عاما، وضعت في العناية المركزة لمدة ثلاثة أيام حتى حققت شفاء كاملا.

في 25/02/2020 على الساعة 18:30