تسجيل أول إصابة بفيروس "كورونا" في إسرائيل

DR

في 22/02/2020 على الساعة 18:02

كشفت وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم، عن تسجيل أول حالة إصابة في صفوف مواطنيها بفيروس "كورونا"، وهي سيدة إسرائيلية كانت على متن سفينة "دايموند برنسيس".

وبهذا الخصوص ذكرت وسائل اعلام إسرائيلية أن الإصابة كانت لشخص عائد من اليابان وكان أحد ركاب سفينة الرحلات السياحية التي فرض عليها حجر في اليابان بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد على متنها.

وفي السياق ذاته قالت الوزارة في بيان لها: "في إطار الاختبارات التي أجريت في المعمل المركزي بوزارة الصحة، تبين إصابة واحدة من الركاب العائدين من على متن السفينة في اليابان بفيروس كورونا".

وأضاف البيان: "يواصل المعمل التحقق من نتائج فحص بقية الركاب العائدين.. المريضة قيد الحجر الصحي وتحت المتابعة والعدوى لم تحدث في إسرائيل".

وأكدت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، ظهر اليوم الجمعة، أنه للمرة الأولى منذ الإعلان عن اكتشاف فيروس “كورونا” في الصين، سجلت أول حالة إسرائيلية مصابة بالفيروس، وهي من بين الركاب الـ11 العائد من السفينة “دياموند برنسيس” اليابانية.

وأوضحت الصحيفة العبرية أنه تم اكتشاف اول إصابة بالفيروس ضمن الركاب العائدين من السفينة، والذين تم نقلهم إلى مستشفى شيبا في تل هشومير بمدينة تل أبيب، حيث خصصت وزارة الصحة الإسرائيلية مقرا خاصا بهم، وبأن الحالة تم عزلها أو باتت بمفردها في غرفة خاصة داخل المستشفى نفسها.

هذا ووصل فجر الجمعة 11 إسرائيليا كانوا على متن السفينة تم إخضاعهم للحجر الصحي في وحدة خاصة أقيمت في مستشفى شيبا بتل هاشومير، قرب مدينة تل أبيب.

تحرير من طرف حفيظ
في 22/02/2020 على الساعة 18:02