بالفيديو: أردوغان يكشف النقاب عن أول سيارة تركية الصنع

DR

في 27/12/2019 على الساعة 18:49

كشف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان النقاب، صباح اليوم ، عن أول سيارة كهربائية محلية الصنع بتركيا، والتي ستحمل إسم "C-SUV".

وخلال مراسيم التعريف بالسيارة، قال أردوغان "نشهد يومًا تاريخيًا بالنسبة إلى تركيا التي يتحول حلمها إلى حقيقة بعد 60 عامًا"، وأشار إلى أن أكثر من 100 مهندس تركي عملوا على هذا المشروع من أجل إخراج هاته السيارة لحيز الوجود.

وشدد أردوغان على أن تركيا لم تعد مجرد سوق للتكنولوجيات الجديدة، بل باتت من ضمن البلدان المنتجة والمصدرة لها، وقال بهذا الصدد "لم نحصل على ترخيص أو تفويض من أية جهة في مشروع السيارة المحلية فنحن من نحدد جميع أنواع الخصائص الفنية للسيارة بأنفسنا"، كما أوضح أن البنية التحتية لشحن السيارة المحلية في تركيا ستكون جاهزة بالكامل بحلول عام 2022.

ونقلت وكالة أنباء الأناضول التركية الرسمية أن السيارة التي ستعمل بالطاقة الكهربائية بشكل كامل "حظيت باهتمام كبير من المتابعين، ويرجح مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، أن نشر مقطع الفيديو الخاص بالسيارة في الساعة 19.23 بالتوقيت المحلي، بأنه إشارة إلى عام 1923 الذي تم فيه إعلان الجمهورية التركية".

ومن المخطط أن يبدأ الإنتاج التسلسلي للسيارة عام 2022، وعقب ذلك بسنتين أو ثلاث، سيتم الانفتاح على الأسواق الخارجية، وفي مقدمتها أسواق الاتحاد الأوروبي.

تحرير من طرف أميمة كبدي
في 27/12/2019 على الساعة 18:49