الجزائر. عمار سعداني يؤكد تمسكه بموقفه حول مغربية الصحراء

DR

في 22/10/2019 على الساعة 09:52

جدد عمار سعداني، الأمين العام السابق لحزب جبهة التحرير الوطني الجزائري، تمسكه بموقفه حول قضية الصحراء المغربية، وذلك في تصريح جديد أدلى به لموقع "ألجيري وان"، أمس الاثنين.

ورغم الجدل الذي خلقته تصريحاته في الأوساط السياسية الجزائرية، إلا أن عمار سعداني أبدى تشبته برأيه إزاء "قضية الصحراء"، حيث قال:"تصريحاتي هي تعبير عن قناعاتي الشخصية، وموقفي من مغربية الصحراء معروف بشكل عام ولا يمثل شيئًا جديدًا، لقد أتيحت لي بالفعل الفرصة للتعبير عنه عندما كنت مسؤولاً وأعبّر عنها اليوم بصفتي مواطن عادي".

وأضاف سعداني:"أصرح للمرة الأخيرة أنني مسؤول عن تصريحاتي بخصوص قضية الصحراء كمواطن بكل حرية، من دون أن تلزم أي جهة رسمية أو حزب سياسي أو أي شخص آخر".

وعن ردة فعل وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، حسان رابحي، حول تصريحات سعداني، عقب هذا الأخير قائلا:"ردُّ المتحدث باسم الحكومة هو إجابة واضحة لأولئك الذين يزعمون أن عمار سعداني يتحدث فقط بناء على تعليمات أو على النحو الذي اقترحه الآخرون، أو المتحدث غير الرسمي لرئيس أركان الجيش".

هذا وكان عمار سعداني قد خرج بتصريحات في وقت سابق لموقع "TSA" الجزائري، أكد فيها أن الصحراء مغربية من الناحية التاريخية، واتهم فيها قادة جبهة البوليساريو بتبديد أموال المساعدات الجزائرية للشعب الصحراوي، مشيرا إلى أن الجزائر تدفع أموالا طائلة لما يسمى بـ"البوليساريو" منذ أكثر من 50 سنة، دون أن يعود ذلك بالنفع على الجزائريين.

تحرير من طرف أميمة كبدي
في 22/10/2019 على الساعة 09:52