بريطانيا عازمة على الخروج من الاتحاد الأوروبي

DR

في 21/10/2019 على الساعة 09:06

أكدت الحكومة البريطانية، أمس الأحد، أن البلاد ستخرج من الاتحاد الأوروبي يوم 31 أكتوبر الجاري رغم خطاب أرغم البرلمان رئيس الوزراء بوريس جونسون على إرساله إلى بروكسل طلب فيه تأجيل الخروج.

ونقلت وسائل إعلام عن وزير الخارجية البريطاني دومنيك راب، قوله إنه واثق بأن عددا كافيا من النواب سيدعم في الأيام المقبلة الاتفاق الذي توصل إليه جونسون مع الاتحاد الأوروبي.

من جهته، قال مايكل جوف الوزير البريطاني المسؤول عن الاستعدادات للخروج من الاتحاد الأوروبي إن الأمر ما زال يتمثل في أن بريطانيا ستخرج من الاتحاد الأوروبي يوم 31 أكتوبر، مضيفا: "سنخرج بحلول 31 أكتوبر. لدينا الوسائل والقدرة على أن نفعل ذلك".

وأكد الوزير البريطاني، قائلا، "أرسل هذا الخطاب لأن البرلمان أمر بإرساله، لكن البرلمان لا يمكن أن يغير رأي رئيس الوزراء، البرلمان لا يمكنه تغيير سياسة الحكومة أو إصرارها".

وكان رئيس المجلس الأوروبي، دونالد توسك، قد أعلن أنه تلقى رسالة من الحكومة البريطانية تطالب فيه بتأجيل جديد لموعد خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي، بعد تصويت النواب البريطانيين أمس السبت على تأجيل قرارهم بشأن اتفاق البريكست بين بروكسل ولندن.

تحرير من طرف Le360 / وكالات
في 21/10/2019 على الساعة 09:06