تونس تحقق في ملابسات إيداع مرشح للرئاسة السجن

DR

في 25/08/2019 على الساعة 22:30

أذن وزير العدل التونسي محمد كريم الجموسي بالبحث في ملابسات إيداع المرشح للانتخابات الرئاسية ورئيس حزب "قلب تونس" نبيل القروي السجن، والتثبت من سلامة الإجراءات القانونية المتبعة.

ونقلت وكالة الأنباء التونسية عن مصدر مطلع بوزارة العدل قوله إن وزير العدل التونسي محمد كريم الجموسي "أذن بتعهد التفقدية العامة بالوزارة البحث في ملابسات إصدار مذكرتي الإيداع في حق كل من نبيل القروي وشقيه غازي والتثبت من سلامة الإجراءات القانونية المتبعة".

يذكر أنه تم أول أمس الجمعة إيقاف رجل الأعمال المرشح للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها المقررة في 15 شتنبر المقبل، ورئيس حزب "قلب تونس"، نبيل القروى وإيداعه السجن تنفيذا لمذكرة صادرة ضده عن محكمة الاستئناف بتونس العاصمة.

وقال الناطق الرسمي باسم محكمة الاستئناف بتونس، صابر الحرشاني، إن دائرة الاتهام المكلفة بالنظر في قضايا الفساد المالي بالمحكمة، اجتمعت للنظر في شكاية مقدمة من قبل منظمة "أنا يقظ" ضد الشقيقين نبيل وغازي القروي، واتخذت 3 قرارات من بينها إصدار مذكرتي إيداع بالسجن في حقهما.

وتعود أطوار الملف إلى شكاية قدمتها منظمة "أنا يقظ" منذ شهر شتنبر 2016 للنيابة العامة بالقطب القضائي الاقتصادي والمالي وتم عرضها على دائرة الاتهام بمحكمة الاستئناف بتونس، إثر استئناف المتهمين غازي ونبيل القروي قرار تجميد أموالهما ومنعهما من السفر.

تحرير من طرف Le360 مع و.م.ع
في 25/08/2019 على الساعة 22:30