بالصور: الشرطة البريطانية تحجز جماجم قردة قادمة من المغرب

قردة من فصيلة المكاك

قردة من فصيلة المكاك . DR

في 16/08/2019 على الساعة 20:47

عثرت الشرطة في بريطانيا على نحو 30 جمجمة قرد بعضها يعود لقردة قادمة من المغرب، إثر سلسلة من الحملات الامنية التي شنتها مؤخرا بعدد من المدن البريطانية خصوصا بعد ورود معلومات حول وصول واردات غير مشروعة للحيوانات المهددة بالانقراض.

 ووفقا لما نقلته وسائل إعلام بريطانية، الجمعة، فان عناصر الشرطة عثرت على جماجم قردة المكاك في مدينة نيوتن أبوت وتوركواي، وتم التحقيق مع رجل يبلغ من العمر 52 عامًا، يعتقد انه متورط في العملية قبل الافراج عنه مقابل وضعه قيد الحراسة الجزئية.

© Copyright : DR

وتأتي الحملة التي قامت بها الشرطة البريطانية بعد تداول مثير لجماجم حيوانات على الإنترنت، وبعد توصل الشرطة بمعلومات عن إقدام تجار بريطانيين على استيراد جماجم القردة بطريقة غير مشروعة، ووصفت قوة الحدود البريطانية الاتجار غير المشروع في الأجزاء الحيوانية بأنها "تجارة غير مشروعة وقاسية في كثير من الأحيان".

وقالت الشرطة إنه تم ايضا بمنطقة توركواي العثور على جماجم القرود المكاك قادمة من موطنها الاصلي بجبال الجزائر والمغرب وجبل طارق وايضا ببعض انحاء ديفون البريطانية.

© Copyright : DR

وقال ضابط دعم التحقيق إيان غيلدفورد، من الوحدة الوطنية لجرائم الحياة البرية في المملكة المتحدة، التي شاركت في الغارات: "هذا النوع من التحقيقات المشتركة ضروري في المساعدة في استهداف ومكافحة السوق غير القانوني للأنواع المهددة بالانقراض".

تحرير من طرف قدري السعيد
في 16/08/2019 على الساعة 20:47