بالفيديو: ترحيل 22 مشجع جزائري من مصر بسبب هتافات لـ"أبوتريكة"

DR

في 17/07/2019 على الساعة 17:28

قامت السلطات الأمنية المصرية، بتوقيف حوالي 22 مشجع جزائري وتحيلهم إلى بلادهم، مباشرة بعد انتهاء مباراة منتخبهم ضد منتخب نيجيريا في نصف نهائي كأس إفريقيا للأمم.

وحسب ما ذكرته بعض وسائل الإعلام الجزائرية والمصرية، فإن سبب ترحيل هؤلاء المشجعين الجزائريين يعود بالأساس إلى هتافهم في الدقيقة 22 من المباراة باسم اللاعب محمد أبوتريكة، مع العلم أن السلطات المصرية حذرت المناصرين من حمل أو ترديد شعارات سياسية خلال مباريات البطولة، حيث قامت بنشر "مُخبرين" وسط الجماهير، لرصد مرتكبي مثل هذه الأفعال وتوقيفهم.

في المقابل، عزت السلطات المصرية سبب ترحيل 22 مناصر جزائري، إلى قيامهم بأعمال شغب وتخريب في ملعب القاهرة الدولي، عقب تأهل منتخب "محاربو الصحراء" إلى الدور النهائي.

وانتشر مقطع فيديو في اليومين الأخيرين، يظهر فيه مشجعون جزائريون وهم بصدد الرجوع إلى بلادهم بعد صدور قرار الترحيل من السلطات المصرية، حيث عبرت الجماهير عن استغرابها من هذا القرار، كما عبروا عن جهلهم للأسباب التي جعلت السلطات الأمنية تصدر أمر ترحيلهم، كونهم كانوا يشجعون منتخبهم في المدرجات بشكل عادي، كسائر الجماهير الأخرى.

جدير بالذكر أن السلطات المصرية قامت باعتقال وترحيل 3 مشجعين جزائريين قبل مباراة الجزائر الافتتاحية في كأس الأمم الإفريقية ضد كينيا، منهم مشجع اتهم برفع شعار سياسي وهو (يتنحاو قاع)، حيث قضت محكمة جزائرية بسجنه لسنة واحدة، مع تغريمه 500 دولار، بسبب رفعه ذلك الشعار المشهور في الحراك، حيث وجهت له تهمة «عرض أوراق على أنظار الجمهور من شأنها الإضرار بالمصلحة الوطنية»، وهم الأمر الذي وجده البعض غريبا.

تحرير من طرف أمين لمخيضة - صحفي متدرب
في 17/07/2019 على الساعة 17:28