بالفيديو: أجواء رعب عاشها مسافرون على طائرة إماراتية

DR

في 16/07/2019 على الساعة 09:00

عاش المسافرون على متن طائرةٍ تابعة لشركة طيران الإمارات، كانت مُتجهةً من أوكلاند إلى دبي، لحظات رعب في الجو، بعد تعرُّض الطائرة «لاضطرابات شديدة» (مطبات هوائية) قبل هبوطها بثلاث ساعات.

ويُظهِر مقطع فيديو نُشِر عبر موقع تويتر عربات طعام مقلوبة، وزجاجات خمر محطمة، وحطاماً متناثراً في الطائرة، أثناء الرحلة الجوية نهاية الأسبوع الماضي، بحسب ما ذكرته صحيفة The Daily Mail البريطانية، وأشارت الصحيفة إلى أن الاضطراب الشديد، رفع الركاب من مقاعدهم، وترك مقصورة القيادة مليئةً بالحطام.

وأكَّد متحدثٌ باسم الشركة أنَّ بعض أفراد الطاقم وعدداً من المسافرين أصيبوا بجروح طفيفة بعد تعرضهم «لاضطراباتٍ مفاجئة وحادة».

وقال المتحدث لموقع Stuff النيوزلندي: «لسوء الحظ، أُصيب عددٌ قليل من الركاب وأفراد الطاقم بجروح طفيفة في هذا الحادث. وقُدِّمت الإسعافات الأولية والمساعدة الطبية لأولئك الذين كانوا يحتاجون إليها فور الوصول».

وذكرت أمٌ وابنتها، كانتا مسافرتين على متن الطائرة، أنَّ الاضطراب الهوائي تسبب في تقيؤ بضعة مسافرين، ووصفتا الحادث بأنه «مروِّع».

وقالت الأم التي تُدعى بيكي لاسنبي: «كنا محظوظين جداً لأننا كنا في درجة رجال الأعمال. لا أستطيع أن أتخيل ما كان عليه الوضع في مؤخرة الطائرة».

فيما نشر راكبٌ يُدعى سيريف سيزغن مقطع الفيديو الذي يُظهر آثار الحادث على موقع تويتر، ويُبيِّن التأثير الحاد الناتج عن الاضطراب الهوائي الشديد.

وكتب تغريدةً قال فيها: «تُعَدُّ الرحلة رقم A380 التابعة لشركة طيران الإمارات في هذه المرة مثالاً على مخاطر الاضطرابات. فهناك مخاطر على أفراد الطاقم والركاب على حدٍ سواء، ولكن لا يوجد عذر لدى الركاب يمنعهم من الالتزام بربط حزام الأمان طوال فترة الرحلة. فالمرء لا يتخلَّى عن حزام الأمان في السيارة، أليس كذلك؟».

في 16/07/2019 على الساعة 09:00