بالفيديو: الشعب الجزائري يواصل نضاله ضد النظام للجمعة الـ16

DR

في 07/06/2019 على الساعة 16:09

تجمهر الآلاف من الجزائريين، صباح اليوم الجمعة، وسط ساحة البريد المركزي بالجزائر العاصمة، من أجل الاحتجاج والمطالبة برحيل النظام العسكري وتعويضه بآخر مدني.

كما عبر المتظاهرون عن رفضهم للخطاب الذي وجهه الرئيس المؤقت، عبد القادر بن صالح، مساء أمس الخميس عبر التلفزيون الجزائري الرسمي.

ورفع المحتجون شعارات تطالب برحيل النخبة الحاكمة، ومحاسبة جميع المسؤولين المنتمين للحرس القديم، كما رفعوا شعارات مناهضة للتمديد، مؤكدين في ذات الوقت استحالة الذهاب إلى صناديق الاقتراع في ظل تواجد شخصيات على هرم السلطة من قبيل قايد صالح، وبن صالح، وبدوي، وآخرين.

وشهدت شوارع الجزائر اعتقالات بالجملة في صفوف المتظاهرين، حيث ذكرت صحيفة "الوئام" أن شاحنات رجال الأمن وسياراتهم انتشرت بكثافة في قلب العاصمة وقامت باعتقال العشرات من المحتجين.

ورفع المتظاهرون في جميع الولايات الجزائرية شعارات من قبيل "بن صالح ديقاج"، "يا حنا يا نتوما ماراناش حابسين"، "سنسير سنسير حتى يحدث التغيير" و"مكانش انتخابات يا العصابات".

هذا وكان الرئيس الجزائري المؤقت عبد القادر بن صالح دعا، أمس الخميس، كل الأحزاب إلى حوار شامل للتحضير للانتخابات الرئاسية، بعدما ألغى المجلس الدستوري الانتخابات التي كانت مقررة في الرابع من الشهر الجاري.

تحرير من طرف أمين لمخيضة - صحفي متدرب
في 07/06/2019 على الساعة 16:09