السعودية تسمح بتدخين الشيشة داخل المطاعم والمقاهي

DR

في 09/05/2019 على الساعة 14:32

ذكرت وسائل إعلام سعودية نقلا عن مصادر مطلعة، أن مجلس الشورى السعودي أقر مقترحاً يقضي بتقديم الشيشة لرواد المطاعم والمقاهي داخل المدن السعودية وفق ضوابط محددة.

وأضافت صحف محلية أن المجلس أقر في أولى جلساته الرمضانية، تقديم الشيشة في المطاعم والمقاهي، مع فرض نسبة ضرائب عالية على الجهة المقدمة تصل لنحو 100 في المائة، مع حظر تقديم هذه المنتجات لمن هم دون الثامنة عشرة، حيث جاءت موافقة المجلس بعد مناقشة تقرير لجنة الحج والإسكان والخدمات، بخصوص إعادة المعاملة المتعلقة بالضوابط والرسوم المقترحة للترخيص للمقاهي والمطاعم بتقديم التبغ داخل المدن.

وأفادت نفس المنابر الإعلامية أن المجلس اتخذ هذا القرار وفق الضوابط والرسوم المقترحة للترخيص للمقاهي والمطاعم بتقديم منتجات التبغ داخل المدن، وكذا بعد نقاش مطول حول الشروط والضوابط الواجب الالتزام بها من جانب مقدم الخدمة بما يحمي المجتمع من أي آثار سلبية محتملة.

وكانت وسائل إعلام سعودية قالت في يوليوز من العام الماضي أن وزارتي الصحة والشؤون البلدية والقروية توصلتا إلى تفاهم حول إمكانية السماح لمطاعم وفنادق مدينة الرياض بتقديم الشيشة للزبائن، وهو الأمر الذي كان محظورا في المملكة السعودية منذ سنوات.

تحرير من طرف شلاي محمد
في 09/05/2019 على الساعة 14:32