بالصور. غرق أزيد من 80 شخصا بينهم نساء وأطفال بنهر دجلة

ديابوراماأدى انقلاب عبارة بنهر دجلة بمدينة الموصل، اليوم الخميس، الى غرق 60 شخصا، غالبتيهم نساء وأطفال.

في 21/03/2019 على الساعة 14:58

DR

وقال الاعلام المحلي بالموصل وبغداد إن عناصر الدفاع المدني تمكنت حتى الان من انتشال 60 جثة لضحايا العبارة السياحية التي كان على متنها أزيد من 185 شخصا، والتي غرقت في نهر دجلة بمدينة الموصل".

وأضاف المصدر أن "غالبية الجثث المُنتشلة تعود لنساء وأطفال"، مشيرا الى "استنفار قوات الجيش والشرطة الاتحادية والحشد الشعبي لانتشال بقية جثث الغرقى".

وكان مقطع مصور قد أظهر، في وقت سابق من اليوم الخميس، عشرات الأشخاص، بينهم نساء وأطفال، وهم يحاولون النجاة بأنفسهم بعد غرق العبارة التي كانت تُقلهم في الجزيرة السياحية بالموصل، فيما يحاول أشخاص آخرون الوصول إليهم وانقاذهم.

وفي الأثناء، وجهت المساجد في المدينة القديمة بالموصل، وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي نداءات استغاثة تدعو القريبين من ضفاف النهر إلى انقاذ الغرقى، وخاصة عند الجسر الخامس وجسر العتيق.

وكان مصدر أمني قد أفاد، في وقت سابق من اليوم الخميس، بغرق عبَّارة الجزيرة السياحية في الموصل، وعلى متنها أكثر من185 شخصا، أغلبهم نساء وأطفال، رغم أنها لا تسع الا لـ30 شخصا و"لكن القائمين عليها قرروا زيادة العدد"، فيما أشار الى اخراج جثة طفل وامرأة، وفقدان عائلة بالكامل.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 21/03/2019 على الساعة 14:58