بالفيديو: اكتشف ماذا فعل مرتكب مجزرة نيوزيلندا أثناء مثوله أمام المحكمة

منفذ مذبحة نيوزيلندا

منفذ مذبحة نيوزيلندا . DR

في 16/03/2019 على الساعة 08:53

نقل برينتون تارنت البالغ من العمر 28 سنة، المتهم بتنفيذ الهجوم الإرهابي على مسجدين أمس الجمعة في كرايست تشيرش بنيوزيلندا، والذي أسفر عن مقتل 49 شخصًا، إلى محكمة مكبل اليدين حيث وجهت إليه تهمة القتل صباح اليوم السبت.

 ووجه المتهم اشارات خاصة امام كاميرات وسائل الاعلام وسط حراسة امنية مشددة، كما نقل عن وسائل اعلام نيوزيلاندية ان المتهم لم تظهر عليه أية علامات الندم وكان يبتسم امام الكاميرات.

© Copyright : DR

وقد استمع مدرب اللياقة البدنية السابق والناشط اليميني، وهو مكبل اليدين ويرتدي قميصا أبيض يلبسه المعتقلون، إلى التهمة الموجهة إليه. وهو لم يتقدم بطلب للإفراج عنه بكفالة وسيظل في السجن حتى مثوله مجددا أمام المحكمة في 5 أبريل.

واعتقلت السلطات النيوزيلندية 3 رجال وامرأة على خلفية الهجوم على مسجدين في كرايست تشيرتش بنيوزيلندا أمس الجمعة، والذي أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 49 شخصا.

وعرف عن برينتوت تارانت، أسترالي لأبوين بريطانيين، ونشر بيانا مثيرا حول معتقداته ونواياه يتألف من 94 صفحة، أو نحو 16 ألف كلمة، بحسب ما ذكرت صحيفة ذي صن البريطانية.

ويعتقد أن تارانت، البالغ من العمر 28 عاما، من المعادين للمهاجرين، حيث عبر في حسابه على تويتر، عن غضبه من "الغزاة المسلمين" الذين "يحتلون" الأراضي الأوروبية.

تحرير من طرف ترجمة السعيد قدري
في 16/03/2019 على الساعة 08:53