الأمم المتحدة تعتزم إجراء تحقيق جديد في قضية خاشقجي

DR

في 27/01/2019 على الساعة 15:46

أعلنت المقررة الخاصة للأمم المتحدة لشؤون القتل الفوري والاعتباطي والخارج عن إطار القضاء، أغنيس كالمار، عن عزمها إجراء تحقيق وبحث معقمين حول قضية مقتل جمال خاشقجي، الصحفي السعودي الذي قُتل داخل قنصلية بلاده، بمدينة اسطنبول التركية، يوم الثلاثاء 02 أكتوبر 2019.

ووفقا لما أعلن عنه موقع الـCNN، نقلا عن بيان الأمم المتحدة، فإن "كالمار ستقود تحقيقا دوليا لمراجعة وتقييم الظرروف المحيطة بمقتل خاشقجي من زاوية إنسانية، وسترافقها مسؤولة أخرى من الأمم المتحدة، وبروفيسور من جامعة كولمبرا، وذلك خلال زيارتها إلى تركيا والتي ستبدأ الإثنين".

ومن المرتقب أن تطلع الخبيرة الأممية على الخطوات التي تم اتخاذها من قبل الحكومات للتعامل مع مقتل الصحفي السعودي، بالإضافة إلى طبيعة وحجم المسؤولية الملقاة على عاتق الدول والأفراد الضالعين في هذه العملية، وفقا للمصدر ذاته.

وكان الكاتب والصحفي خاشقجي قد تعرض للقتل العمد داخل قنصلية بلاده في اسطنبول، وهو ما أنكرته الحكومة السعودية في البداية، قبل أن تعترف في ما بعد بأن "مواطنها توفي نتيجة شجار".

يذكر أن قضية الصحفي السعودي كانت قد أثارت جدلا عالميا كبيرا، ولازالت محط أنظار الكثيرعديد من متابعي الساحة الإعلامية الدولية، خصوصا أن العديد من جوانب المتعلقة بالواقعة لازال يسودها الغموض.

تحرير من طرف عالي طنطاني
في 27/01/2019 على الساعة 15:46