بالفيديو: هذا مصير إماراتي احتجز هنودا في قفص للحيوانات

DR

في 11/01/2019 على الساعة 10:00

نشر مواطن إماراتي، أمس الخميس، فيديو يظهر فيه وهو يحتجز 8 مواطنين هنود يعملون لديه في قفص للحيوانات، بطريقة فكاهية، خلال حديثه عن اللقاء الكروي الذي جمع الإمارات والهند ضمن كأس آسيا لكرة القدم، ما دفع الحكومة للتدخل.

وجلس الإماراتي بجانب باب القفص، وهو يحمل عصاً، ويغلق على المواطنين الهنود الباب، وقال إن هؤلاء يشجعون الهند ضد الإمارات، وهو أمر طبيعي، وقال لهم إن هذا الأمر لا يصلح، ويجب عليكم أن تشجعوا الإمارات.

وعندها سألهم من تشجعون، فردوا عليه باللغة الإنجليزية: الإمارات، قبل أن يفرج عنهم وعلامات البسمة تظهر على وجوههم، بينما هو يرقص على موسيقى تراثية إماراتية.

وعلى الرغم من من أن المواطن الإماراتي ظهر بحالة فكاهية، إلا الفيديو اعتبره رواد التواصل الاجتماعي مهيناً للإنسان، وهو الأمر نفسه الذي دفع الحكومة الإماراتية للتدخل، وأكدت القيادة العامة لشرطة الشارقة توصلها لمن قام بتصوير مقطع الفيديو، وإلقاء القبض عليه.

وقالت في بيان لها نشرته على حسابها بموقع تويتر: «إن هذه التصرفات غير مقبولة، وتعكس صورة من صور التعصب الكروي، وهو ما يتعارض مع القوانين المعمول بها في دولة الإمارات»، وأكدت الشرطة إحالة المتهمين للنيابة العامة للتحقيق معهم.

ويشكل الهنود في الإمارات أكبر جالية من مجموع سكان البلد، ويقدرعددهم بحوالي 2.7 مليون مواطن ما يعادل حوالي 30% من مجموع سكان الدولة الخليجية.

وسجلت الإمارات صاحبة الضيافة هدفاً في نهاية كل شوط لتهزم منتخب الهند 2-صفر، وتحقق فوزها الأول في كأس آسيا لكرة القدم باستاد مدينة زايد الرياضية في أبوظبي.

في 11/01/2019 على الساعة 10:00