أكاديمي إسرائيلي: "السيسي صهيوني أكثر منّي"

DR

في 16/11/2018 على الساعة 22:15

قال الأكاديمي الإسرائيلي إيدي كوهين إن الرئيس المصري السيسي صهيوني أكثر مني، التصريح الذي أشعل مواقع التواصل الاجتماعي وتداوله نشطاء بعد تصريحات الأكاديمي اليهودي التي وصف بها الرئيس المصري الحالي.

التصريحات التي أدلى بها كوهين كانت أثناء استضافته في برنامج النقاش المذاع على فضائية فرانس 24 للتعليق على العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة.

الحلقة استضافت أيضاً الخبير في الاقتصاد السياسي محمد الألفي، الذي أشار خلال حديثه إلى أن السيسي يهدد أمن إسرائيل، موضحاً انه وجّه رسائل قاسية إلى قادة الاحتلال الإسرائيلي، مهدداً بالنار التي من الممكن أن تحرق المنطقة بأكملها إذا استمرت إسرائيل في ممارستها تجاه الشعب الفلسطيني.

استغرب كوهين كلام المشاركين العرب خلال البرنامج بأن السيسي يهدد إسرائيل، قائلًا: «كيف سيهدد السيسي إسرائيل وهو صهيوني أكثر منّي؟».

ووصف كوهين حركة المقاومة الإسلامة حماس بالحركة الإخوانية التي يعاديها الرئيس المصري، وهي عداوة مشرتكة بينه وبين إسرائيل.

وقال « حماس إخوان مسلمين، وتصريحات السيسي في أكتوبر لم يكن يهدد فيها إسرائيل» لافتاً إلى المصلحة المشتركة بينه وبين إسرائيل في القضاء على حماس فكيف له أن يهدد أمنها؟.

العبارة التي قالها الأكاديمي اليهودي أشعلت مواقع التواصل الاجتماعي المضري، إذ تداولها نشطاء معبّرين فيها عن الحال الذي وصلت إليه البلدان العربية من التطبيع مع دولة الاحتلال بشهادة أفرادها.

وكوهين أكاديمي إسرائيلي، معروف بتشدده للصهيونية ودفاعه الشديد عن جرائم الاحتلال، ورغم ذلك يرى أن السيسي صهيوني أكثر منه، وأكثر تشدداً للصهيونية منه.

في 16/11/2018 على الساعة 22:15