سوريا تسقط بالخطأ طائرة عسكرية روسية

DR

في 18/09/2018 على الساعة 08:54

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف، اليوم الثلاثاء، أن طائرة "ايل-20" الروسية أسقطت بصاروخ من منظومة "إس-200" الدفاعية السورية "خطأ".

ونقلت وكالة الانباء الروسية "سبوتنيك" عن المتحدث قوله ان الطائرة الروسية، التي كانت تقل 14 عسكريا أسقطت بصاروخ من منظومة إس-200".

وكانت وزارة الدفاع الروسية، قد اعلنت في وقت سابق من اليوم، أن طائرة روسية على متنها 14 عسكريا اختفت من على شاشات الرادار أثناء تحليقها فوق البحر الابيض المتوسط قبالة الساحل السوري في وقت متأخر من ليلة الاثنين، تزامنا مع تعرض مدينة اللاذقية السورية لهجوم بصواريخ إسرائيلية.

وقالت الوزارة، في بيان أوردته وكالات الأنباء الروسية، إن "الاتصال انقطع بطاقم الطائرة إيل-20 بينما كانت تحلق فوق البحر الأبيض المتوسط على بعد 35 كلم من الساحل السوري في طريق عودتها إلى قاعدة حميميم الجوية"، مشيرة إلى أن الطائرة اختفت من على شاشات الرادار قرابة الساعة 11 ليلا (20,00 ت غ).

واوضح المصدر ذاته أن اختفاء الطائرة عن شاشات الرادار تزامن مع غارة أربع مقاتلات إسرائيلية، من طراز أف-16، على بنيات تحتية سورية في محافظة اللاذقية.

من جهتها، نقلت وكالة "ريا نوفوستي" الروسية للأنباء عن مصدر عسكري قوله إن الدفاعات الجوية السورية أطلقت النار تصديا للهجوم الإسرائيلي.

ووفقا للمصدر نقسه، فإن الفرقاطة الفرنسية "أوفيرن"، التي كانت تبحر في مياه المنطقة، أطلقت بدورها صواريخ في نفس الوقت، لكن باريس سارعت إلى نفي الاتهام الروسي.

تحرير من طرف حفيظ
في 18/09/2018 على الساعة 08:54