اعتقال مغربي أصيب بالرصاص بعد طعنه سائحين بمايوركا

DR

في 08/09/2018 على الساعة 14:30

نقل مغربي الى السجن امس الجمعة بعد اتهامه بطعن سائحين ألمانيين في منطقة بلايا دي بالما بمايوركا الارسبانية.

الشخص المغربي وفق ما اوردته صحيفة محلية غادر مستشفى سون ايبيسيز تحت حراسة امنية مشددة، ظهر يوم الاربعاء الماضي حيث كان يتلقى العلاج كون الشرطة أطلقت النار عليه في ساقه اليمنى .

وبحسب الصحيفة فان المتهم المغربي اطلقت الشرطة الوطنية النار عليه وأوقفته يوم الإثنين بسبب ارتكابه لاعمال اجرامية وكان موضوع مذكرة بحث اوربية بعد ارتكابه جرائم سطو عديدة .

وقالت الصحيفة ان المتهم وعندما استجوبته الشرطة في المستشفى ، مارس حقه في الصمت. ومع ذلك ، فإن تحقيقات الشرطة انتهت بتورطه بجريمة طعن أحد الألمان على مستوى القلب والآخر في الظهر، وقال شهود إنه بعد أن فعل ذلك ، تفاخر بأنه قتلهم.

المغربي وهو في الثلاثينيات من عمره سبق وان ادين في ألمانيا في عام 2013 بتهمة السطو المسلح ،وفي وقت لاحق وصل إلى إسبانيا وتم طرده من البلاد ، لكنه تمكن من العودة من المغرب بشكل غير قانوني.

و تعتقد الشرطة الاسبانية أنه كان يعيش في جزيرة بلايا دي بالما لبضع سنوات ولكن بدون سكن ثابت،وبسبب عدم توفره على أوراق سليمة ، ادعى أنه من ليبيا، قبل ان يتبث فحص على قاعدة بيانات بصمات الأصابع أنه لم يكن سوى مغربي.

وفي وقت غادر فيه احد السائحين الالمانيين المستشفى بالجزرية، أمر القاضي الاسباني في الجلسة بسجن المتهم الى حين انتهاء التحقيقات.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 08/09/2018 على الساعة 14:30